أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

سمعنا عن كثير من الحوادث في السابق عن جرائم قتل وعنف بحق مرضى ولكن من الغريب أن تنقلب الأمور ويصبح المريض هو القاتل، اليكم أغرب الجرائم.

باربرا نيومان
تم العثور على طبيب الأمراض النفسية مارك لورانس مقتولاً بعد يوم واحد من تعبيره عن قلقه من احدى مرضاه، اذ قال لصديقه أن هذه المريضة أصبحت تعاني جنون العظمة، صديقه نصحه بتحويل هذه المريضة الى طبيب آخر ولكن لورانس أهمل ذلك، وفي اليوم التالي قدمت المريضة باربرا نيومان الى منزل الطبيب وأطلقت عليه النار وانتحرت.

اقرأ أيضاً: للأثرياء فقط … زجاجة مياه ب70 دولار، والسبب!

5 مرضى قتلوا أطباءهم ... بعكس المعتاد!

ستيفن بيشيري
طبيب وجراح أوعية دموية وقلب في مشفى بوسطن، وفي عام 2015 أطلق عليه النار أثناء خروجه من مكتبه وتوفي في غرفة العمليات والجاني كان ستيفن بيشيري البالغ من العمر 55 عاماً وانتحر بعد جريمته.
والسبب أن بيشيري كان محبطاً من الرعاية الصحية الأمريكية، فكان والده توفي بعد فترة قصيرة من احضاره الى المشفى الذي عمل به الطبيب وقتله بهدف الانتقام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: انهيار مذيعة BBC على الهواء مباشرة!

5 مرضى قتلوا أطباءهم ... بعكس المعتاد!

فيتالي دافيدوف
قام فيتالي دافيدوف بقتل طبيبه النفسي واين فنتون، اذ كان يعاني دافيدوف من انفصام الشخصية، وكان الطبيب مشهوراً جداً، لم يُعرَف ما حصل بالضبط بين الطبيب ودافيدوف في ذلك اليوم، وبعد تنفيذه لعملية القتل بقيت آثار الدماء على يديه، والتي لاحظها والده حيث اتصل على الشرطة سريعًا لإنقاذ حياة الطبيب، لكن الوقت قد فات وكان قد فارق الحياة، ولم يحاكم القاتل كونه مريض نفسه، ولكن بعد 4 أعوام من الجريمة قتل المريض زميله في المصحة.

5 مرضى قتلوا أطباءهم ... بعكس المعتاد!

ليان إنكينج
قام ليان بطعن ثلاثة أطباء في عام 2013 لأنه ظن أن عملية أنفه لم تجرى بنجاح وحصلت الجريمة في مدينة وينلينج. توفي أحد الأطباء وجرح اثنين بجراح خطيرة، وتم اعدام ليان، أما اخته فتقول أنه كان يعاني من اضطراب عقلي آنذاك.

5 مرضى قتلوا أطباءهم ... بعكس المعتاد!

شيستر بوسبي
ان الطبيب جون كيمنيك أكثر أطباء الأنف والأذن والحنجرة شهرة في الولايات المتحدة. وقد تعرّض لإطلاق نار في رأسه وبطنه وكتفه في مستشفى جامعة ميشيغان. كان بوسبي مريضًا يأتي بشكل منتظم إلى الطبيب كيمني، لكنه اعتقد أن كيمنيك متواطئ مع طبيب آخر لإجراء عملية قاتلة له في الدماغ. بل واتهم طبيبًا آخر بإتلاف أعصابه.

5 مرضى قتلوا أطباءهم ... بعكس المعتاد!