أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

احتفل العالم أمس السبت، باليوم العالمي للشباب، والذى أقرته الأمم المتحدة فى عام 2000، وذلك في لافته منها لدول العالم، بأن الشباب هم الركن الأساسي في تقدم المجتمعات، وأنه لابد من الاهتمام بهم.  

وتفاعلا مع الحدث، دشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#اليوم_العالمي_للشباب"، وذلك فى إطار اهتمامهم، بالإحتفال بهذا اليوم، وإعطاء شباب العالم حقهم في قيادة دولهم إلي المستقبل المشرق، وكان هذا جانب من أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الوسم  

حيث كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم HH Sheikh Mohammed  @HHShkMohd حاكم دينة دبى، تغريدات عبر حسابه الشخصى بموقع التدوينات القصيرة تويتر، تعليقاً على اليوم العالمى للشباب.

وقال حاكم دبى "بمناسبة اليوم العالمي للشباب: نؤكد أننا راهنا منذ البداية على الشباب. أعطيناهم الثقة والرؤية والإمكانيات فأعطونا العمل والانجاز وتحقيق التطلعات". 

وفى تغريدة أخرى قال: "أنا مؤمن بالشباب العربي، وأقول للحكومات، استثمروا في الشباب، وأعطوهم فرصة مثل ما فعلنا، وسترون نتائج عظيمة بإذن الله".

وفى تغريدة أخيرة وجه بن راشد، كلامة للشباب قائلاً: "أقول للشباب العربي في اليوم العالمي للشباب، لا تتراجعوا عن أحلامكم وطموحاتكم ، ولا تيأسوا ، وكل عام وأنتم في خير وأمل وسعادة".

ومن جانبها، ضربت شما سهيل المزروعى @shamma، وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات، بما فعلته الإمارات فى إطار تمكين الشباب المثل، مؤكدة أن الأمر يحتاج الى دراسة من جانب الدول التى تنوى الانتقال الى هذه المرحلة، قائلة: "قيادة الإمارات صنعت للعالم نموذجاً هو الأفضل في تمكين الشباب، والتفاعل معهم، والثقة بقدراتهم، والإنجاز بروح الشباب". 

فيما علق شجاع البقمي @shujaa_albogmi، الكاتب الصحفي، على الوسم، قائلا: "دون الاعتماد على سواعد الشباب؛ لن نحقق أبدًا ما نريد! شبابنا، ثروة وطن، قصص نجاح، عطاء ممتد، وفاء ليس له حد". 

وفى سياق مماثل، وجه الدكتور صلاح معمار@S_Meemar، الاستاذ بجامعة طيبة، رسالة الى الشباب في يومهم العالمي، بأن لا ينتظروا الى يد تمد لهم، بل يتفانوا في السعي وراء النجاح، قائلا: "بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب أقول لكم لاتنتظروا يد تمد لكم! فأنتم اليد بل الجسد،بكم يٌصنع المستقبل وتٌغير الظروف ويزيد الأمل وتقل التحديات".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو .. دموع طفلة مريضة تأسر قلوب السعوديين بالدعوات

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري