أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار أصدره الملك سلمان يقضي بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر في حال تقديم الخدمات لها.

وعبر المغردون، ومعظمهم من النساء، عن ابتهاجهم بالأمر السامي الذي أصدره الملك، الذي اعتبرونه نصرا لمطالباتهم المتواصلة بإسقاط نظام الولاية عن المرأة في المملكة.

ويأتي في نص القرار الذي أصدره الملك أنه يجب عدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي أمرها حال تقديم الخدمات لها، ما لم يكن هناك سند نظامي لهذا الطلب، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

ووفقا للقرار لن يتوجب على المرأة الحصول على موافقة ولي الأمر أثناء طلبها الحصول على بعض الخدمات، ولكنها مازالت بحاجة إلى موافقة ولي أمرها في أشياء مثل الزواج والسفر خارج المملكة واستخراج جواز سفر.

مهندس سعودي يدون عبارات على زجاج سيارته تثير تعجب المارة

ولم يتطرق الأمر السامي إلى قضية عدم السماح للمرأة السعودية بالقيادة المثيرة للجدل.

وتداول المغردون وسم #تمكين_المرأة_بلا_ولي بصورة كبيرة منذ صدور القرار مساء الخميس وحتى صباح الجمعة ليظهر في أكثر من 130 ألف تغريدة.

وكتبت المغردة ".هيلة المشوح @hailahabdulah20  #تمكين_المراه_بلا_ولي وهو مؤشر لبدء رفع الولاية عن المرأة نهائياً ..والقادم أجمل".

بينما أشارت مستخدمة أخرى إلى أن النساء السعوديات ما زلن في بداية طريق الحصول على حقوقهن.

قال سامي الثبيتي @Sthobait  " بعد الطيران في العجة وادعاء الإنجاز الوهمي!نص المرسوم كما في الصور المرفقة:الزواج-الابتعاث-السفر= بموافقة ولي الأمر.".

وقالت سعاد الشمري @SouadALshammary "ستسقط ولاية الذكر وفق الشريعة السمحه العادلة وليس وفق اهواء وعادات ادخلت على شرع ربنا#تمكين_المراه_بلا_ولي#سعوديات_نطلب_اسقاط_الولايه302".

وباركت حليمة مظفر @halimamuthffar  بتغريدة قالت فيها " الف مبروك للمرأة السعودية هذا القرار التاريخي .. شكري  العميق للملك سلمان الذي انتصر لحقوقها التي نصت عليه الشريعة#تمكين_المراًَه_بلا_وًلي".

أما Lamia Alrumaih‏ @lamiapg فكان لها رأي مخالف حيث قالت لا أتفائل بالأمر وأنتظر نتيجته بعد 3 أشهر " لن اتفائل كثيراً بهذا الامر السامي فما زال عام ومطاط ويوصي بحصر الاشتراطات بسند نظامي لذا انتظر النتيجه بعد 3 أشهر  #تمكين_المرأه_بلا_ولي ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar
إقرأ ايضاً: 

تغريدة لعبد العزيز القحطاني تجعل من كرم السعوديين حديث العرب على تويتر

مغردون يطالبون بمعاقبة معلمة تعدت على طالبة بالسب والضرب