أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض، أوضح الملك للرئيس الأمريكي كيفية التعامل مع فنجان القهوة العربية بعد تناولها، من خلال هز الفنجان في إشارة إلى الانتهاء منها وعدم سكب فنجان آخر، وذلك حسب التقاليد العربية.

وأظهر مقطع فيديو التقط خلال استقبال الملك سلمان للرئيس الأمريكي في مطار الملك خالد الدولي عند احتساء الزعيمين للقهوة العربية، الملك سلمان يشرح لترامب عادات القهوة العربية في السعودية.

ويعقد العاهل سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين"، حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأمريكية.

وفي قمة أخرى، يوم الأحد، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

إقرأ :

 ترامب في السعودية.. زيارة تاريخية ومقررات هامة منتظرة 

الملك سلمان يستقبل الرئيس ترامب في الرياض