أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل تذكرون "أبريل"، الزرافة الأشهر في هذا القرن والتي استحوذت على اهتمام ملايين المتابعين حول العالم، ممن رافقوها منذ اليوم الأول لحملها، ورعوها بتبرعاتهم وصلواتهم، حتى صارت نجمة عالمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولو افترضنا أن هذا الجمهور العريض صار الأسرة الحانية بالنسبة لأبريل، وهذه حقيقة، فإن الجميع وعلى غرارا ما يحدث عند كل الأسر التي تنتظر مولوها الأول، كانوا يتحرقون لرؤية هذا الصغير الجميل، ويتنافسون من منهم سيجد الإسم الأجمل والأنسب لهذا المولود.

وتاجيري هو الاسم الفائز في مسابقة لإطلاق اسم على الزرافة الصغيرة ابنة أبريل  التي طال انتظارها في متنزه "أنيمال أدفينتشر" بمدينة نيويورك الأمريكية. وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وقال جوردن باتش مالك حديقة الحيوانات وهو يعلن اسم الزرافة على شبكة "إيه.بي.سي" يوم الاثنين 01 مايو/أيار  إن الكلمة السواحيلية اختيرت لمعناها الإيجابي عند ترجمتها إلى الانكليزية.

إقرأ: "زرافة الفيسبوك" تدر أموالا طائلة لحديقتها

وقال باتش وهو يطعم الجزر للأم أبريل بينما كان صغيرها ينظر إليها، "تاجيري هي كلمة سواحيلية تعني الأمل". لكن لا يبدو أن أحدا في المتنزه يملك قاموسا للغة السواحيلية كما يتحدث بها سكان شرق أفريقيا لأن ترجمة كلمة تاجيري تعني "الثري".

وكلمة أمل باللغة السواحيلية هي "تاراجيو" أو "ماتومايني".

وذكر باتش أن أبريل جمعت الكثير من الأموال من المشاهدين من جميع أنحاء العالم الذين تابعوا حملها الذي استمر 16 شهرا. وأضاف أن هذه التبرعات ستستغل لمساعي الحفاظ على البيئة وصيانة حظائر الزرافات في الحديقة.

إقرأ أيضا 

بعد طول إنتظار الزرافة "أبريل" تضع مولودها في نيويورك

واقعة مخيفة مضحكة.. طفل يحبس نفسه داخل سيارة ويجبر رجال الإطفاء على اللعب معه