أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مغردون على نطاق واسع مع خبر إعفاء قائد مدرسة في تبوك بعد انتشار مقطع يظهر تمزيق بعض الطلبة لكتبهم المدرسية في الشارع .

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد وجه بإعفاء قائد المدرسة والإطلاع على تقرير أعده مدير عام تعليم منطقة تبوك باستكمال التحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من المسؤولين والمشرفين بالمدرسة .

كما تضمن التوجيه تشكيل لجنة تربوية برئاسة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري لدراسة سلوكيات تمزيق الكتب لدى الطلاب خلال فترة الاختبارات ووضع حلول جذرية لها ورفع توصياتها خلال اسبوعين من تاريخه .

ورأى كثير من المغردين أن قرار الإعفاء فيه الكثير من الظلم، فماحدث كان خارج أسوار المدرسة، وأن الأولى البحث في أسباب كراهية الطلاب للتعليم والدراسة.

قال بـــدر العــواد‏ @Badrtheyabi الإعفاء ليس بحل "مجرد تقديم ضحية إعفاء مدير التعليم أو مدير المدرسة ماشوفه حل..! لايمنع التحقيق ومعرفة الأسباب لكن إعفاء  أشوف فيها تشجيع للطلاب

وتابع عبدالقادر عياد‏@agbalawi هذا القرار لايعالج المشكلة "كان على الوزير أن يحقق في سبب عدم محبة الطلاب لمدارسهم ومقرراتهم..هذه القرارات لا تعالج القضية، ولا تغير الواقع، ولا تبشر بمستقبل أفضل".

وقال عبدالعزيز المقحم‏ @Asj_muqhim المدير لايتحمل سلوكيات الشارع" سلوكيات الشارع لايتحملها المدير ياسعادة الوزير !!".

وأضاف فــــــارس‏ @fares_poi  "فلو كانت المناهج وطرق واساليب التعليم وبيئات التعليم مناسبه وراقيه.. خاليه من الدف والواسطات والاهمال لما حدث مثل هذا التفريغ للهم".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم