أخبار الآن | أربيل – العراق (آية التائب)

 مقهى صغير في أربيل يحكي تاريخ طويل، أصبح مقهى شايخانة مام خليل جزءا أساسيا من تراث المدينة التي تقع في إقليم كردستان العراق، ورمزا حظي  بشهرة واسعة بين  السكان و السياح. وكبار الشخصيات

 صور بالأبيض والأسود وحواف صفراء و أخرى حديثة  تنبض ألوانها بالحياة. تعرف من يزور هذا المقهى بتاريخ المدينة، فبعد سنوات من العمل الشاق،  تمكن الراحل إمام خليل من توفير المال الكافي لفتح هذا المقهى الخاص في سنة الف وتسع مئة وسبع و ستين. المكان الذي عبر فيه عن شغفه و حبه للصور القديمة.

إضافة الى تاريخ المدينة تُعرض في المقهى صور لبعض زواره من المشاهير أمثال وليد جنبلاط ورئيس الوزراء التركي السابق أحمد أوغلو. و صور للزبائن الذين يترددون يوميا على هذا  المقهى الذي أصبح جزءا من حياتهم و ذكرى خلفها صديقهم الراحل إمام خليل.

 يعتزم نجل إمام خليل، المحافظة على تراث والده وأن يورث المقهى ذات يوم لأولاده و للجيل القادم من محبي التاريخ و  شرب الشاي في مدينة  أربيل، وأكد محمد خليل أنه يعتزم المحافظة على تراث والده الراحل وأن ينقل المقهى ذات يوم لأولاده كما انتقل إليه من أبيه..ينقله للجيل القادم من محبي شرب الشاي في أربيل.

 

اقرأ أيضا:
نحات تركي يصنع أكبر كرسي منحوت من الخشب في العالم

دراسة: منسوب البحار قد يرتفع أكثر من المتوقع ليعود كما كان قبل آلاف القرون