أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

وسط الاضطرابات الكبيرة التي تعيشها جنوب السودان منذ استقلالها في العام 2011،  تعيش قبيلة المنداري، التي ما زال أفرادها يعيشون بالطريقة ذاتها التي لطالما عرفوها، أي رعي الماشية.

هذه القرية متخصصة في رعي الماشية أكثر من أي قرية أخرى تعيش على ضفاف النيل، فحياة أفرادها تعتمد بالكامل على رعي قطعان ماشية "أنكولي واتوسي" الثمينة، وهي فصيلة أبقار تشتهر بقرونها الضخمة، كما تُعرف باسم "مواشي الملوك". 

شاهدوا أيضا: بعد 10 سنوات اكتشفا كنزا في كرسي إشترياه بمزاد علني..! (صور)
تعرف على مدينة كل سكانها .. توائم!

هذه الأبقار الغريبة شيئا ما مقارنة  بباقي الأبقار، تتميز بضخامة حجمها، وقد يصل أحيانا، الى حجم 8 أقدام، تكلف كل واحدة منها حوالي 500 دولار، مما يشرح سبب أهميتها القصوى في قبيلة المنداري.

نظرا لأهمية هذه الأبقار في حياة أفراد المنداري، يتورعون عن ذبحها بهدف تناول لحمها، بل يتخذونها فقط كمصدر للحليب واللبن، التداوي وتقديم المهر لحظة الزواج، وفي أغلب الأحيان كصديق لأفراد الأسرة". 

نتيجة النظام الغذائي لهذه القبيلة، يتميز أفراد قبيلة المنداري بطول قامتهم وقوة عضلاتهم المستمدة من نظامهم الغذائي المقتصر فقط على الحليب واللبن.

بعد تحضيرات استغرقت 18 شهرا لإقامة "عرس الأحلام".. تزوجا في المستشفى! (صور)

بلد يجذب العرب بكثافة كل صيف.. هذا سره! (فيديو وصور)

كما يستفيدون من سوائل أخرى خاصة تفرزها أبقارهم المدللة، إذ أنهم يستخدمون بولها كمطهر من الأمراض، فضلاً عن استخدامه أيضاً كمستحضر عناية بالجمال، كما يضعونه على الشعر ليعطيه لونه البرتقالي. أما روث الأبقار فيستخدم رماده بمثابة دواء يقي من أشعة الشمس القوية.