أخبار الآن | دبي – امارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

لماذا يسافر العرب الى بلد مغمور كجورجيا؟ وخصوصا عرب الخليج، هل هو عامل القرب أم المناخ أم المطبخ المتنوع، أم هي المناظر الخلابة التي تسلب الألباب وتنعش الروح؟ أم هي خلطة سحرية تجمع بين هذا وذاك!..

تعرف على أسرار هذا البلد الخفية!

الطبيعة.. قطعة من الجنة 

ما يميز هذا البلد هي الطبيعة المتنوعة، فلا يمكن أن تزور جبال كازبيجى أو مسخيتا دون أن تقف منبهرا من جماليتها وتناسقها، بالاضافة الى اللون الأخضر الذي يكسوها بالكامل، اضافة الى السحب البيضاء التي تمر بهدوء فوق قممها. 

ليس من الغريب أن تجد جبال القوقاز الشاهقة مازالت تحتفظ بكمية من الثلوج فوق قممها المرتفعة، أما بمدينة كوتايسى فالوديان تنهمر بغزارة وتحدي وسط الغابات الكثيفة محدثة صوتا عذبا لا ينقطع. 

أما ينابيع المياه العلاجية في مدينة بورجومي، فلا يمكنك تجاهلها لو زرت هذا البلد، أما اذا كنت من عشاق الشمس فالبحر الأسود المترامي بمدينة باتومي قد يكون قبلتك! 

شاهد أيضا: برأي الألمان الرجل الأكثر وسامة عربي

 

أكلات ريفية.. غاية في اللذة
المطبخ الجورجى متنوع جداً، غالباً ما تستند أطباقه على تقديم الأكلات الريفية الخاصة بتاريخ وتقليد جورجيا.

اقرأ أيضا: اكتشف أغلى 10 مباني في العالم.. المقدرة بالمليارات!

 تشتهر البلد بطبق شعبى رئيسى اسمه "خينكالي"، وهو عبارة عن رزم طيبة المذاق مطهية ومحشوة بلحم البقر ،الجبن أو الفطر، أما اذا كنت لحوحا جدا فبامكانك طلب "خينكالي السمك" وهو يكون طلبا خاصا جدا.  

ميزانية منخفضة ومناسبة
ما يستقطب العرب بشدة الهاربين من غلاء الأسعار، هو تكلفة السفر الى جورجيا، فكن على يقين أن هذا البلد لن يكلفك أموالاً باهظة، فمن الملاحظ أن عملة الدولة لاري الجورجى (GEL) قد انخفضت قيمتها بنسبة 30 % مقارنة بالسنوات القليلة الماضية، فيمكنك تناول أشهى الوجبات بسعر 7 لاري أي ما يوازى 3 دولار، بالاضافة الى شرب فنجان قهوة تركية ب 3 لاري.  

اقرأ أيضا: مدن عربية صنفت ضمن أفضل 20 مدينة عالمية.. ما هي؟ (صور)

المناخ المعتدل بالصيف
تتراوح درجة حرارة الصيف فى العاصمة تبليسى ما بين 24 الى 30 درجة مئوية، أما فى فصل الشتاء فستشعر حتما ببرودة الطقس حسب ما يقره الجورجيون، كما ستكون الفرصة سانحة أمامك لمشاهدة تساقط الثلوج وهي تغطي القمم الجبلية التى تضمها جورجيا فى أنحاء البلاد 

المطاعم الفاخرة
تتميز الأكلات الجورجية بمذاقها الغنى اللذيذ، ففي فى كل مدن جورجيا تجد مطعم كبير فاخر، في تبليسى العاصمة ستجد مجموعة من المطاعم والمقاهى الراقية ذات الديكورات المعاصرة الممزوجة بالطراز الجورجى القديم، والتى تقدم أشهى المأكولات الجورجية الأصلية والعالمية، على أنغام الموسيقى الجورجية. 

اقرأ أيضا: امرأة ثملة.. تترنح على سكة القطار قبل دقائق من وصوله! (فيديو)

المنتجعات العلاجية الصحية
تأسست مدينة تبليسى عاصمة جورجيا حول منطقة تسمى "آبانوتوبانى"، وهوموقع المياه الحرارية الكبريتية المتوفرة فيها. 

اشتهرت تلك المنطقة بعدد من الحمامات العامة والخاصة(SPA) التى تقدم خدمة التدليك ،التقشير، والاستحمام فى المياه الكبريتية المعالجة من أمراض جلدية، كما تساعد فى علاج أمراض الربو والروماتيزم. 

الأمن والأمان 
حسب الدراسات الأمنية، فان جورجيا من أكثر الدول أمنا، كما لا تسمع تقريباً عن حوادث خطف أو سرقة أو قتل للسياح الأجانب، في الوقت الذي لا تجد فيه الشرطة متقاعسة عن أداء عملها، أما تواجدها فهو مكثف جدا في الأماكن السياحية حرصا على أمن المواطنين والمقيمين.