أخبار الآن | دبي – الأمارات العربية المتحدة 

أراد طالبا لجوء إرسال هدية عبر البريد للمستشارة أنغيلا ميركل. لكن موظفة الخدمة البريدية ارتابت من الطرد البريدي وقررت الاتصال بالشرطة خوفا من أن يحمل الطرد متفجرات. وفق ما ذكره موقع "DW" بنسخته العربية.

وفي السياق فقد تسبب طالبا لجوء في ألمانيا من أصول إيرانية في استدعاء عدد كبير من رجال الشرطة ومعهم كلب مدرب للكشف عن المتفجرات، حيث سلم الرجلان، أب ونجله، طردا يوم الثلاثاء "27 ديسمبر/ كانون الأول 2016 لدى إحدى وكالات البريد في محطة للوقود بمدينة ماونهايم بولاية راينلاند بفالتس غرب ألمانيا، وذلك حسبما ذكرت الشرطة في بيان رسمي بذات التاريخ.

إقرأ: تحذيرات من "أثاث" قاتل في منازل البريطانيين

وأوضح متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية أن موظفة الخدمة البريدية ارتابت بشأن الطرد بسبب أحداث الأسابيع الأخيرة، وأرسلت الشرطة تسعة من أفرادها للمكان، فقاموا بتطويق محطة الوقود وعرضوا الطرد على الكلب، لكنه لم يعط إشارة على وجود متفجرات في الطرد.

بحثت الشرطة عن الرجلين اللذين أكدا أن الطرد به هدية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وفتحا الطرد ليظهر فيه تمثال منحوت يدويا أرادا من ورائه التعبير عن حبهما لألمانيا.

ونقلت صحيفة "راين تسايتونغ" عن الابن قوله: "لقد نحت أبي هذا التمثال بنفسه من أجل أنغيلا ميركل، شكرا لها على السماح لنا بالعيش هنا"، واضطر الأجنبيان لاستعادة هديتهما وقال الابن للصحيفة: "لا نزال نرغب في إرسال هذا التمثال للمستشارة ولكننا لا نعرف الآن كيف نفعل ذلك".

إقرأ أيضا 

8 تصرفات تدفع الآخرين لكرهك.. تجنبها

ما الأسباب التي جعلت 2016 من أسوأ السنوات.. وفقا لعلم الأعداد