أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كثيرون هم الذين ينتظرون ساعة التقاعد ليعتزلوا زحمة الحياة ومتاعبها، فهذا الذي يفكر بتربية بعض الدجاجات في حديقة منزله، وذاك الذي يفكر بالتفرغ لكتابة مذكراته، والذي والذي، لكن هذا الرجل التسعيني، تبادرت الى ذهنه فكرة اعتزال أخرى، ليمد بها جسرا من الدفئ والحنو، ما بين جيلين، جيل القادمين وجيل المغادرين.

إذ قام مهندس أمريكي متقاعد يدعى "إد موسلي" بتعلّم الحياكة ليتمكّن من صنع العشرات من القبعات الصوفية لأطفال الولادة المبكرة في احدى مستشفيات أتلانتا في ولاية كاليفورنيا حيث كان يتلقى العلاج الكيميائي، وذلك وفقا لصحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية.

وكان منزل الراحة الذي يعيش فيه إد قد حثّ سكّانه منذ بضعة أشهر لحياكة القبعات الصوفية للأطفال الذين يولدون قبل موعد الولادة الطبيعية، فأراد إد المشاركة وطلب من ابنته أن تُعلّمه الحياكة لأنه لا يتقنها.

بدأ السيد موسلي بحياكة القبعات أثناء مشاهدة التلفزيون، ودرّب نفسه على إكمال قبعة في غضون ساعة من الوقت. ثم قام بتعليم زملائه المقيمين والموظفين كيفية الحياكة، وعند الانتهاء قام سكّان المجمّع بالتبرع ب300 قبعة كان "إد" قد صنع منها 55 قبّعة. وأعرب أهل الأطفال عن امتتنانهم بأن هناك بعض الأشخاص الذين يفكرون بصحة أولادهم.
 

 

إقرأ أيضا 

دراسة: ماهو الفرق بين تربية البنات.. وتربية الأولاد؟

أول عرض لأزياء المحجبات تستضيفه طوكيو