أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر تربية الأطفال.. أولاد أو بنات معادلة صعبة موجودة في كل بيت، حتى بات انطباع الناس أن تربية البنات أيسر، لكن الحقيقة أن تربية البنت يجب أن تختلف عن تربية الولد، وفي جميع الحالات.. البنون زينة البيوت مهما كان جنسهم! 

الانتظام والامثتال للأوامر 
عادة الأولاد هم الأصعب في الانخراط في هذه الضوابط، السبب يرجع إلى عامل فسيولوجي يتعلق بتفوق أجهزة السمع عند البنات في التقاط أوامر الوالدين والبالغين وتوجيهاتهم وتحويلها إلى أفعال والاستجابة لها. أما الولد فلا يستجيب لتوجيهات الوالدين، ويتطلب إقناعه أحيانا تدخلا مباشرا من أحدهما، بحسب دراسة نشرها التلفزيون الألماني (DW). 

اقرأمن أجل قوتهم.. أطفال تونسيون يحترفون صيد السم!

السلامة البدنية
 ينمّي الأبوان في البنت شعور الرقة، فتحرص على أن لا تعرض نفسها للانجراح الجسدي والمعنوي. في المقابل حين يقترب الولد من أبيه شاكيا "بابا لقد جرحتني الطاولة" وعارضا لخدش غير ظاهر في يده، سيستجيب الأب بالقول مثلا "فريد ولد شجاع قوي لا تخيفه الطاولة"، وهكذا يتعلم الطفل عدم إظهار التألم والتشكي.

اقرأ أيضادراسة: النساء أكثر غضبا من الرجال أثناء القيادة!  

التواصل مع الناس ومع الأشياء 
الطفلة الرضيعة تنظر بعناية إلى الألوان المشرقة والملامح والحركات التي تظهر على وجه أمها أو أبيها، فيما يهتم الولد بالأشياء المتحركة، سلك الهاتف وهو يزحف على الأرض، أو الهاتف النقال وهو يومض بالإشارة، لذلك فهي تتعود على التعامل مع الناس والولد مع الأشياء أكثر.