أخبار الآن | دبي – وكالات

لأوّل مرّة في تاريخه، تحوّل أسبوع الموضة العربي في دبي بنسخته الـ11 إلى فعالية رقمية بسبب أزمة وباء فيروس “كورونا”. ومع ذلك، فقد حافظت الفعالية على برنامجه التقليدي، إذ تضمّنت عروضاً وحلقات حواريّة جرى بثّها مباشرةً على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهذا الأسبوع وعلى منصّات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأمّنت الغعالية للمتابعين فرصة تسوّق المجموعات قبل 6 أشهر من نزولها إلى الأسواق، كما قدّمت للمصممين إمكانية عرض مجموعاتهم على منصّة يتابعها أكثر من 2700 بائع تجزئة حول العالم.

ما هي أبرز المجموعات التي تمّ عرضها واستقطبت اهتمام المتابعين؟

– مجموعة Mada’en الأردنيّة:

استوحت المصممة فرح بسيسو مجموعتها من أناقة خمسينيات القرن الماضي، وتضمّنت العديد من أثواب الكوكتيل وأزياء السهرات التي تميّزت بألوانها الجريئة والمشرقة وتزيّنت بالكشاكش والعقد.

– مجموعة AAvva:

ركّزت هذه المجموعة على موضوع الاستدامة في مجال الموضة، وحضر مصمما الدار الثنائي اللبناني-البرازيلي أحمد أحمر وفينسينزو فيسيغليا أزياءهما من بقايا خامات مجموعاتهما السابقة، وجاءت النتيجة على شكل تصاميم حيويّة ومشرقة تضجّ بالفرح والمرح والأنوثة.

– مجموعة Sophia Nubes:

تميّزت هذه المجموعة بأسلوبها الشبابي والعملي الذي ترافق مع لمسات أنثويّة لافتة تجلّت في القفازات الجلديّة والصنادل المزيّنة بالكشاكش. كذلك، ترافقت بعض الأزياء مع أقنعة حامية متناسقة.

– مجموعة Fad Dubai:

تضمّنت تصاميم حملت توقيع ثمانية من طلاّب هذا المعهد، وتنوّعت الأزياء بين الأسلوب الكلاسيكي البسيط والطابع الكاجوال، كما تضمّنت المجموعة أثواب سهرة وعبايات مطرّزة.

– مجموعة Nueve:

سجّلت هذه العلامة التركيّة أول مشاركة لها في أسبوع الموضة العربي، فقدمت مجموعة من أثواب المناسبات التي تنوّعت ألوانها بين الباستيليّة والقويّة كما تزيّنت بالكشاكش والتطريز.

 

هذه أجمل الأزياء المغاربية على الإطلاق

ما أن تمر في أحياء أو شوارع بلدان المغرب العربي حتى يقع بصرك على الأزياء التقليدية الخاصة بهذه الدولة، والتي توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد، وتجدَ الأسواق ممتلئة ً بتلك الألبسة الزاهية والمزركشة، فلا تخلو مناسبة شعبية أو قومية أو دينية من تلك الأزياء.

مصدر الصورة: mailchi

للمزيد:

ابنة الرئيس الشيشاني تقدّم عرض أزياء للملابس الإسلامية في باريس