أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)
 

يعتقد الكثيرون أنّ داء السكري وتناول الحلوى متلازمان. إلاّ أنّ هذا الأمر ليس دقيقاً بما فيه الكفاية، بفضل الطحين المكرّر والسكر المضاف الذي يستخدم في صناعة الحلويات. ولذلك، فإنّ هناك العديد من أصناف الحلويات يمكن تناولها، من دون أي أثرٍ سلبي على مستوى السكر في الدم. ولذلك، فإنه باستطاعتك تناول حلويات عديدة لا تحمل نسبة كبيرة من السكريات، ويمكنك تحضيرها في المنزل في وقتٍ قصير.

وإنطلاقاً مما تقدم، إليكَ 6 أصناف الحلويات اللذيذة والبسيطة التي باستطاعتك تناولها، من دون أن يرتفع معدل السكر في الدم.

الشوكولا الداكنة بالفستق

لا شيء يمنعك من تذويب الشوكولا الداكنة مع القليل من المكسرات المفرومة المضاف إليها القليل من ملح البحر، من أجل الحصول على حلوى لذيذة غنية بالدهون الصحية.

وفي هذا الصدد تقول لوري زانيني، وهي مؤلفة كتاب “مرض السكري ووجبات المصابين به حديثاً”، أن “للشوكولا الداكنة التي تحتوي على 70% من الكاكاو، فوائد صحية على القلب، كما أنها تعتبر مصدراً جيداً للمغنيسيوم”، لافتةً إلى أنَّ “هذا الأمر مهمٌ جداً بالنسبة لمرضى السكري، إذ أن نقص المغنيسوم في الجسم مرتبطٌ بمقاومة الأنسولين”.

 

كريما بالخوخ

إذا كنت تريدُ تناول حلويات بنسبِ سكريات قليلة، فإنّ هذه الوجبة مناسبة كثيرا. كل ما عليك فعله هو إحضار قطع الخوخ ووضعها في وعاء. بعدها، قم بوضع كريما اللبن اليوناني على كل قطعة منها، مع إضافة رشة من اللوز المفروم، والقليل من القرفة. في حال إعداد هذه الوصفة، فإنك ستجني فائدة صحية جيّدة. وفي هذا الصدد، يقول الأخصائيان تامي ولايسي لاكتوس أنّ “البروتين من اللبن والمكسرات، يؤدي إلى إبطاء عملية هضم الكاربوهيدرات من الخوخ، الأمر الذي يمنع طفرات السكر في الدم”.

ويضيفان: “كذلك، فإنّ القرفة المستخدمة في هذا الطبق تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم بشكلٍ طبيعي”.

 
 
 

 
 
 
 
 

 
 

 
 
 

Rough weekend? This is the ultimate plum-back! 🙂 If you overindulged this weekend ?‍♀️?‍♀️ and still want a sweet treat that is actually light & refreshing, but that will also help to combat some tummy trouble, (bloat, etc.), eat this Yogurt-topped Plum Bite! These tasty, juicy nips are the perfect combination of Greek yogurt, plum and nuts- and they’ll squash your sweet craving AND have you feeling your best in no time! – They’re packed with antioxidants & nutrients to get your body back on your healthy A-game! One medium-sized plum, aka a potassium-rich, bloat-buster (because it counteracts sodium and the puff that comes with it), has just 30 calories and is rich in vitamin C, as well as other antioxidants, like beta carotene, that protect your body. These powerful phytonutrients fend off damage from stress, pollution and even from poor food choices! So after a rough-go on your body ?, eat this! Get the recipe & all the deets by searching “The Ultimate Plum-back” on our #blog (?link in bio)! Enjoy!

A post shared by The Nutrition Twins (@nutritiontwins) on

زبدة الفول السوادني مع الموز

لإعداد هذا الطبق، فانت لست بحاجة إلى آيس كريم يحتوي على نسبة عالية من السكر. ما يمكنك فعله هو توزيع قطع الموز على أوراق خاصة رقيقة، مع إضافة زبدة الفول السوداني الطبيعية عليها. بعد ذلك، زد الفول السوداني المفروم، ثم قم بلفّ المزيج تمهيداً لوضعه في الثلاجة حتى يصبحَ صلباً.   

في هذه الحالة، فإنّ الموز سيصبح ناعم الملمس كالكريما. تقول أخصائية التغذية إيرين بالينسكي – واد أنّه “نظراً لإحتواء الموز على نسبة عالية من الألياف الخالية من السكريات المضافة، فإنّ ذلك لن يؤدي إلى إرتفاع نسبة السكر في الدم مثل الحلويات المجمّدة الأخرى”.  

القهوة الكريمية الناعمة

إن القهوة مع الحليب المصبوغ “لاتييه” تعتبر مصدر سكريات جيّد. وتندرج فائدة الـ”لاتييه” في إنه ممزوج مع الستيفيا السكرية، وهي نوع نباتي شبه استوائي يستخدم لإنتاج سكر قليل السعرات الحرارية، بدلاً من السكر السائل.

ما عليك فعله هو مزج القهوة مع حليب اللوز غير المحلى، ويمكنك إضافة مسحوق الكاكاو مع خلاصة النعناع حتى يصبح المزيج غنياً ورقيقاً. بعد ذلك، ضع المكونات في الخلاط لجعله أكثر دسامةً.  

 
 
 

 
 
 
 
 

 
 

 
 
 

We were introduced to this before the holiday but the #partyisneverover and with one twin (Lyssie) in NYC where it’s currently 14 degrees ?-it’s the perfect delish comfort drink to cozy up next to, so we had to share! Skinny Peppermint Caffè Mocha! We tend to get a little hyper with caffeine ?so we go for the decaf version, but it’s delish and festive nonetheless! We’ll be serving it up on New Year’s Eve! ?If you want to partake in this deliciousness, here ya go! We’ve got the full easy recipe! ??** ** ?* ** * For full recipe and nutrition information check #ontheblog ?? *https://nutritiontwins.com/skinny-peppermint-caffe-mocha/ * * For more #recipes, #fitness and #nutrition info, head on over to—>>>> NutritionTwins.com & please sign up for our FREE newsletter & also check out our 21 Day Body Reboot! https://reboot.nutritiontwins.com/

A post shared by The Nutrition Twins (@nutritiontwins) on

 

التوت المجمّد مع النعناع

إن تناول اللبن العادي المغمّس بالتوت الطازج، أمرٌ في غاية اللذة. وللحصول على نكهة رائعة، قم بزيادة عروق النعنع إلى المزيج، الأمر الذي يزيده حلاوة. وطبياً، فإنّ التوت غني بالألياف ومضاداة الأكسدة، وتأثيره على ارتفاع مستويات السكر في الدم قليلٌ جداً مقارنة بالفواكه الأخرى.

 
 
 

 
 
 
 
 

 
 

 
 
 

Blueberries + mint = a perfect morning combo ?

A post shared by Lori Zanini Nutrition (@lorizanininutrition) on

 

الشوكولا الداكنة المغمسة بالتفاح

للحصول على هذه الوجبة اللذيذة، قم بتقطيع التفاح إلى شرائح، ثم ضع في منتصف كل قطعة الشكوكولا الداكنة. بعد ذلك، قم برش بذور الشيا أو التوت المجفف للحصول على نكهةٍ لذيذة ورائعة. كذلك، إن كنت تريدُ استبدال التوت بفاكهة أخرى لا تحتوي على نسب عالية من السكر، فباستطاعتك تناول البرتقال أو الفراولة بالشوكولا.

 
 
 

 
 
 
 
 

 
 

 
 
 

Need a little break from all of those holiday ? but don’t want to give up the ? completely? I hear you! That’s why I decided to add some fruit into the mix to create a healthier dessert that still looks & tastes just as delicious, but is packed full of fiber & antioxidants. Please these are easier & faster to make than cookies, so you can get all of the little chefs in your life involved in making them ??? . . . Dark Chocolate Dipped Apples . . INGREDIENTS 1/2 cup dark chocolate chips, melted (or semi-sweet chocolate chips) 1 apple, rinsed and sliced from top of apple to bottom Toppings: 1/4 cup crushed dried strawberries 1 teaspoon chia seeds 1/4 cup dried cranberries . . Directions: With apple, slice from top of apple to bottom, making a flat slice.  With melted chocolate, dip apple slices half way, and put on a baking sheet covered with parchment paper. Repeat until all slices are dipped. Grab your toppings and sprinkle on chocolate. Place sheet in refrigerator for 15-20 minutes, or until chocolate hardens. Enjoy! . . #fruitrecipes #applerecipes #healthyholidayrecipe #healthyholidaydessert

A post shared by Erin Palinski-Wade RD, CDE,CPT (@erinpalinskiwade) on

 

مصدر الصورة: cookpad.com

للمزيد:

الإصابة المبكرة من السكري تزيد مخاطر أمراض القلب

7 أطعمة تساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع