تايلور سويفت تصنع التاريخ في ليلة “الصدارة النسائية”

حقّقت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت إنجازاً غير مسبوق في تاريخ جوائز “غرامي” بنيلها وللمرة الرابعة جائزة أفضل ألبوم لعام 2024 عن ألبومها “ميدنايتس” Midnights.

ولم يسبق لأي فنان آخر في تاريخ المسابقة الذي يمتد إلى 66 عاما، أن حقق هذا الإنجاز. وكان فرانك سيناترا وبول سايمون وستيفي ووندر وهم من أساطير الموسيقى، قد تمكنوا من الفوز بالجائزة ثلاث مرات فقط.

وسيطرت النساء على جوائز غرامي هذا العام، فإلى جانب تايلور سويفت، ذهبت الجوائز الكبرى للحفل إلى كل من يلي آيليش في فئة أفضل أغنية لهذا العام عن عملها “What Was I Made For” الذي كان الأغنية الرسمية للفيلم السينمائي باربي. ومايلي سايروس في فئة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها “فلاورز”

للمرة الرابعة.. تايلور سويفت تنال جائزة "ألبوم العام" في حفل توزيع جوائز غرامي

تايلور سويفت أثناء تسلمها الجائزة (أ ف ب)

وفاجئت سويفت، خلال لحظة الإعلان عن فوزها الثالث عشر بجائزة “غرامي”، عشاقها، معلنة عن إصدار ألبوم جديد في 19 أبريل المقبل.

تفوّقت الفنانة البالغة 34 عاماً على مجموعة من النجوم والنجمات الذين كانوا ينافسونها ومنهم لانا ديل ري وأوليفيا رودريغو.

للمرة الرابعة.. تايلور سويفت تنال جائزة "ألبوم العام" في حفل توزيع جوائز غرامي

تايلور سويفت أثناء تسلمها الجائزة (أ ف ب)

وسبق أن فازت بالجائزة الكبرى وهي جائزة ألبوم العام ثلاث مرات عن “فيرلس” Fearless و”1989″ و”فولكلور” Folklore.

وتصدرت سزا، الأمسية بتسعة ترشيحات، فازت بثلاثة منها:  جائزة أفضل أداء ثنائي/مجموعة بوب، وجائزة أفضل ألبوم لصنف أغاني “آرب أند بي بروغريسيف”، عن عملها “S.O.S”، وأفضل أغنية صنف “آر أند بي”، عن أغنيتها “Snooze”.

وفازت بيلي آيليش بهذه الجائزة التي تُمنح للفنانين الذين يكتبون كلمات أغانيهم ويؤلفون موسيقاهم الخاصة، عن أغنيتها الحزينة “وات واز آي مايد فور؟” What was I made for التي ألفّتها خصيصاً للموسيقى التصويرية لفيلم “باربي” وأدتها على مسرح “غرامي” الأحد.

للمرة الرابعة.. تايلور سويفت تنال جائزة "ألبوم العام" في حفل توزيع جوائز غرامي

بيلي آيليش أثناء تسلمها الجائزة (أ ف ب)

وتقاسمت المغنية هذه الجائزة مع شقيقها وشريكها الفني فينيس أوكونيل الذي اعتلى المسرح معها لتسلّمها.

فازت مايلي سايروس بجائزة أفضل تسجيل لهذا العام عن أغنيتها “فلاورز” Flowers، متفوّقة على تايلور سويفت ومنافسات جديات أخريات من بينهن سِزا وبيلي إيليش.

وفاجأت المغنية الكندية سيلين ديون جمهور حفل غرامي، بظهورها المفاجىء على المسرح، بعد غياب طويل عن الأضواء، إثر إصابتها بمرض نادر.

وبدت سيلين التي تلقت تحية “غير مسبوقة” من الجمهور في غاية التأثر عندما مشت على خشبة المسرح، بمساعدة ابنها رينيه تشارلز (23 عاما)، لتعلن عن ألبوم العام الفائز بجائزة غرامي 2024.

تايلور سويفت تصنع التاريخ بألبومها "Midnights" في حفل جوائز الغرامي

سيلين ديون تدخل على خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الجرامي الـ66 (أ ف ب)

وحصل جاي زي على جائزة “دكتور دري” للتأثير العالمي، وانتقد في كلمته ما وصفه بـ”الازدراء والتناقضات” في منح الجوائز للفنانين السود، وأشار إلى أن زوجته بيونسيه حصلت على أكبر عدد من جوائز غرامي لكنها لم تفز مطلقًا بجائزة ألبوم العام رغم ترشحها للجائزة أربع مرات، حسبما نقلته نيويورك تايمز.

تايلور سويفت تصنع التاريخ بألبومها "Midnights" في حفل جوائز الغرامي

مغني الراب الأمريكي جاي زي يتسلم جائزة دكتور دري جلوبال إمباكت إلى جانب ابنته بلو آيفي (أ ف ب)

أما جائزة أفضل أداء موسيقي أفريقي، وهي فئة جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على التقاليد الموسيقية الإقليمية والاعتراف بـ “التسجيلات التي تستخدم تعبيرات محلية فريدة من جميع أنحاء القارة الأفريقية”، فقد عادت إلى المغنية الجنوب أفريقية، تيلا عن أغنيتها الناجحة “ووتر”.

 

كما توج مغني الراب، مايك كيلر، بثلاث جوائز في حفل الغرامي، غير أنه اعتقل بعدها بساعات قليلة طرف شرطة لوس أنجلوس.

وقال المتحدث باسم الشرطة، إن احتجاز مايك كان بسبب مشاجرة حوالي الساعة الرابعة مساء، حسبما نقلته “أسوشيتد برس”.

ويظهر مقطع فيديو نشره موقع “The Hollywood Reporter”، عناصر شرطة وهم يقتادون مغني الراب مكبل اليدين مع عناصر الشرطة.