قائمة الأعمال السينمائية لموسم عيد الأضحى 2023

أيام قليلة تفصلنا عن الموسم السينمائي لعيد الأضحى لعام 2023، الذي يضم عدداً كبيراً من الأفلام، التي يتصدرها نجوم يتمتعون بجماهيرية واسعة، وشعبية كبيرة.

1- “مستر إكس”:

تعرف على أحدث أفلام عيد الأضحى 2023

الغلاف الرسمي لفيلم “مستر إكس”

يشارك الفنان أحمد فهمي بفيلمه “مستر إكس”، ويشاركه البطولة: زوجته الفنانة هنا الزاهد، بيومي فؤاد، “أوس أوس”، وأمير شاهين، والفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، والمخرج أحمد عبدالوهاب. وتدور أحداث العمل حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهداً إبعادها عن المخاطر.

2- “البعبع”:

تعرف على أحدث أفلام عيد الأضحى 2023

الغلاف الرسمي لفيلم “البعبع”

تعود الفنانة ياسمين صبري بعد غياب طويل عن السينما من خلال فيلم “البعبع”، الذي يقوم ببطولته بجانب ياسمين الفنان أمير كرارة، كما يشارك فيه كل من: باسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن (توتا)، والفيلم من تأليف إيهاب بليبل، والمخرج حسين المنباوي. تدور أحداث فيلم “البعبع” في إطار من الأكشن والإثارة، حيث نلاحظ من خلال الإعلان الدعائي اتهاماً موجهاً لياسمين صبري بخطف طفل.

3- “تاج”:

تعرف على أحدث أفلام عيد الأضحى 2023

الغلاف الرسمي لفيلم “تاج”

يشارك الفنان تامر حسني في موسم عيد الأضحى، من خلال فيلمه “تاج”، الذي لايزال حتى الآن في مرحلة التصوير، ويشارك في الفيلم العديد من الفنانين، منهم: دينا الشربيني، والمطربة ساندي، وهالة فاخر، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق. وتدور أحداث فيلم “تاج” حول حياة التوأم “تاج، وهارون”، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ويقعان في العديد من المفارقات والأزمات، لامتلاكهما قدرات خارقة.

4- “بيت الروبي”:

تعرف على أحدث أفلام عيد الأضحى 2023

الغلاف الرسمي لفيلم “بيت الروبي”

ونرى خلال موسم عيد الأضحى تعاوناً جديداً من نوعه، يجمع بين النجم كريم عبدالعزيز والفنان كريم محمود عبدالعزيز، في عمل كوميدي باسم “بيت الروبي”، ويظهر كريم عبدالعزيز بدور “إبراهيم الروبي”، المتزوج من الفنانة اللبنانية نور، ويعيش رفقة أبنائه في إحدى القرى السياحية بعيدًا عن ضوضاء القاهرة، ثم يضطر للعودة من جديد بسبب طلب من كريم محمود عبدالعزيز، ويتعرضان للعديد من المواقف خلال أحداث الفيلم.