“Everything Everywhere All At Once” يحصد جائزة أوسكار أفضل فيلم

انتزع فيلم الكوميديا الشديد الغرابة “إفريثينغ إفريوير آل آت وانس Everything Everywhere All At Once” الأحد جائزة أوسكار أفضل فيلم، متوجاً بها التماثيل التي حصدها خلال الحفلة الـ 95 لتوزيع المكافآت الهوليوودية الأبرز.

ويروي “إفريثينغ إفريوير آل أت وانس” الذي يجمع عناصر الحركة والكوميديا والخيال العلمي، قصة مالكة مغسل أنهكتها مشكلاتها الإدارية مع سلطات الضرائب، وانغمست فجأة في مجموعة عوالم موازية. كذلك حصل الممثلون في الفيلم ميشيل يو وجيمي لي كورتيس وكي هو كوان على جوائز أوسكار.

جوائز أوسكار 2023.. تعرف على الفائزين بحفل هوليوود التاريخي

المخرجان دانيا كوان ودانيا شاينرت لحظة تعبيرهم عن فرحتهم بنيل جائزة الأوسكار. (رويترز)

أفضل ممثل

وحصل الممثل الأمريكي براندن فرايزر Brendan Fraser الأحد جائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره كمدرّس بدين منعزل في منزله في فيلم “ذي وايل”.

ويشكّل هذا الفوز عودة قوية لفرايزر الذي تراجع إلى الظل نسبياً بعدما كان في التسعينات نجماً في أفلام بارزة أهمها “ذي مامي” (The Mummy).

جوائز أوسكار 2023.. تعرف على الفائزين بحفل هوليوود التاريخي

الممثل الأمريكي براندن فرايزر أثناء حصوله على جائزة أوسكار أفضل ممثل. (رويترز)

أفضل ممثلة

يأتي هذا فيما فازت الممثلة الماليزية ميشيل يو الأحد بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في “إفريثينغ إفريوير آل أت وانس”، لتصبح بذلك أول امرأة من أصل آسيوي تفوز بهذه الجائزة في تاريخ حفلات الأوسكار الـ95.

وقالت ميشيل يو بتأثر كبير ظهر لدى تسلمها الجائزة على المسرح “لجميع الفتيان والفتيات الذين يشبهونني ويشاهدونني هذه الليلة، هذه الجائزة تشكل بارقة أمل وفرص”، مضيفة “نحن نكتب التاريخ”.

جوائز أوسكار 2023.. تعرف على الفائزين بحفل هوليوود التاريخي

أفضل مخرج

حصل دانيال شينرت ودانيال كوان على جائزة أوسكار في فئة أفضل مخرج عن فيلمهما الغريب “إفريثينغ إفريوير آل أت وانس”.

وتوجه”ذي دانيالز” (“الثنائي دانيال”) كما يُطلق عليهما، إثر صعودهما إلى المسرح لتسلم الجائزة، بالشكر إلى والدتيهما وإلى الفنانين الذين شاركوا معهما في الفيلم.

ورغم أن الفيلم لم يبدُ عند إطلاقه من الأعمال المرشحة للمنافسة بقوة على الأوسكار، تفوق دانيال شينرت ودانيال كوان في هذه الفئة على المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ (“ذي فيبلمانز”) ، وتود فيلد (“ذي بانشيز أوف إنشيرين”) وروبن أوستلوند (“تراينغل أوف سادنس”).