عودة المسرح المدرسي برعاية يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني

 

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار منها استعداد العرض المسرحي “تقدر” للانطلاق غداً السبت في دار الأوبرا، والذي يأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة و بالمشاركة مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإحياء المسرح المدرسي، ويستمر العرض على مدار يومي السبت والأحد.

ويضم العرض مجموعة من نجوم الفن هم: يسرا، كارول سماحة، أكرم حسني، حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج بتول عرفة، ويناقش العرض عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.

يشارك بالعرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية، وقامت المخرجة بتول عرفة بإدخال الأطفال في ورش فنية استمرت لأشهر من أجل صقل مواهبهم في التمثيل، وتدريبهم على مخارج الألفاظ، وعلى أداء المعارك الحربية التي سيتضمنها العرض.

يعتبر العرض المسرحي “تقدر” هو أول عرض قائم من بدايته وحتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوغرام، وسينفذ تقنياتها المصرية محمود صبري أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوغرام مصري.

نبيل ينتصر على شلبي في السينما

على صعيد إيرادات أفلام السينما استطاع فيلم شلبي بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز وروبي، تحقيق إيرادات حتى الآن 528،688 جنيه في دور العرض المصرية، ولكنه لم يتفوق على فيلم دكتور نبيل الجميل أخصائي تجميل بطولة الفنان محمد هنيدي.

وتدور أحداث فيلم شلبي حول الشاب صابر “كريم محمود عبد العزيز”، الذي يعمل ببيت رعب بإحدى الملاهي، ويحقق صابر حلمه بتصميم دمية ماريونيت يطلق عليها اسم شلبي، وسرعان ما يخوض صابر أحداث مشوقة برفقة أصدقائه وجيرانه أثناء تحضير عرض للدمى وسعيهم لتحقيق الشهرة.

المسرح المدرسي يعود برعاية يسرا وكارول سماحة

بوستر فيلم شلبي (عبر الانترنت)

يشارك في فيلم شلبي العديد من الفنانين، منهم: كريم محمود عبد العزيز، بيومي فؤاد، روبي، حاتم صلاح، سليمان عيد، محمد رضوان، نانسي صلاح، الطفلة لافينيا نادر، ويظهر المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة كضيف شرف، والفيلم من تأليف مصطفى حمدي، وتحت قيادة المخرج بيتر ميمي.

دنيا تدعو لسمير غانم ودلال عبد العزيز

وجهت الفنانة دنيا سمير غانم الدعاء بالرحمة والمغفرة، من أجل والديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.
ونشرت دنيا سمير غانم صورة لوالديها، وعلقت كاتبة: “اللهم في يوم الجمعة ارحم حبايبي الغاليين اللي بيوحشونا كل يوم أكتر من اللي قبله.. ربنا يرحمكم يا حبايبي”.

اعترافات هشام عباس لأنغام

حل الفنان هشام عباس، ضيفًا على الفنانة أنغام، في برنامجها الذي يحمل اسمها، المذاع عبر قناة DMC، وخلال لقائه تحدث عن بدايته في عالم الفن، مؤكدًا أنه لم يفكر إطلاقًا، بأن يكون مطرب أو يدخل هذا المجال من الأساس، فكان هدفه وهدف والده بشكل أساسي، أن يعمل في مجال الهندسة.

وقال هشام “أنا مهندس وعمري ما كنت أتخيل أبقى مطرب، ومكنتش بطرح ألبوم السنوات اللي فاتت لأني مكنتش لاقي حاجة تبسطني، وأنا مش فاكر دخلت المزيكا أزاي كبرت لقيت نفسي بغني”.

وأضاف في ناس كانت بتحارب عشان تعمل اللي أنا مكنتش عايز أعمله، وحميد الشاعري كان لذيذ معايا في أول مقابلة وحبيته أوي، وقال لي: أنا بأسجل أغنية عملتها لبابا اسمها الله يسلم حالك قال لي غنيها.

أحمد آدم: الجواز بيموت الحب

تحدث الفنان أحمد آدم على شائعة حبه من طرف واحد من فنانة مشهورة، عملت معه قديمًا في عرض مسرحي، مشيرًا إلى أنه لم يدخل في علاقة منذ صغره من طرف واحد.

وقال أحمد آدم، خلال تصريحات تلفزيونية: “آه كنت في علاقة مع فنانة اشتغلت معاها مسرح، ومكنش من طرف واحد، الست لما بتحب راجل بتعرف تجيبه.. ومكنش فيه حكاية جواز هو كل حب لازم يحصل فيه جواز، الجواز بيموت الحب، ياما الحب من غير أمل أسمى معاني الغرام، ولا هي طلبت جواز ولا أنا عرضت عليها جواز ولا كنا نعرف بعض عشان نتجوز، بنستريح للكلام مع بعضينا، كان حب مش من طرف واحد، ميتقاليش أنا كلام زي ده، أنا ممكن أحب واحدة وهي ولا تعرف، مينفعش أبان إن أنا بجري، ومعملتهاش ولا مرة من وأنا طفل”.