السجن سنة لمنة شلبي مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار أهمها معاقبة الفنانة منة شلبي بالسجن سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامها بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، وذلك عقب ضبطها من قبل موظفي الجمارك بالميناء الجوي، أثناء إنهائها إجراءات دخولها إلى البلاد قادمة من إحدى الدول الأجنبية.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة الفنانة للجنايات بعد ثبوت إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي، مضيفة أنها أقامت عليها الاتهامات وفق شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيمياويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وقالت النيابة العامة إنها استكملت تحقيقاتها بعد ضبط الفنانة بالاستماع لشهادة العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.

منة شلبي وأكرم حسني أبرز أخبار الفن في مصر

الفنانة المصرية منة شلبي

وذكرت النيابة أن تقرير المعمل الكيمياوي أثبت أنَّ المضبوطات تحوي مخدرين هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، فيما شهد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزتها وحيازتها لها بقصد التعاطي، ولذلك تمت إحالتها للجنايات.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض على الفنانة منة شلبي أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المخدرات نهاية نوفمبر الماضي.

وأعلنت الجمارك المصرية أن تفاصيل المضبوطات شملت 6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم lychee بداخلها نبات الماريغوانا المخدر بوزن 45 غراما، و2 كيس بلاستيك مرقوم عليهما sherb بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر بوزن 15 غراما، وكيسا بلاستيكا مرقوما عليه cannbrs به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات، وكيسا بلاستيكا مرقوما عليه parpie punch به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات“.

 

تريند أكرم حسني

على صعيد الغناء احتلت أغنية «السهر والانبساط» لـ أكرم حسني، وحميد الشاعري، وهشام عباس، تريند منصة يوتيوب، وظلت في قائمة أفضل 10 أغاني منذ انطلاقها وحتى الآن.

وحصدت الأغنية ردود أفعال إيجابية من الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي، كما أعرب  الكثير من الفنانين عن إعجابهم بالأغنية على انستجرام، ومن بينهم النجوم شيكو، محمد ممدوح، أحمد فهمي، هشام ماجد، مصطفى خاطر، زينة وعمر السعيد.

أغنية «السهر والانبساط» من كلمات أكرم حسني، ألحان أكرم حسني ومصطفى العسال، توزيع أحمد وحيد كينج، غناء الثلاثي أكرم حسني، حميد الشاعري وهشام عباس، ومن إخراج هادي الباجوري.

مواساة النجوم لطارق لطفي

حرص عدد من نجوم الفن على دعم الفنان طارق لطفي ومواساته، بعد وفاة والدته صباح الخميس ، منهم الفنانة وفاء عامر التي كتبت عبر حسابها على انستجرام“: “البقاء لله والدوام لله، خالص العزاء والمواساة في وفاة والدة الفنان طارق لطفي“.

وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب عبر حسابه على فيسبوك،: “البقاء لله والدوام لله خالص العزاء لصديقي طارق لطفي في وفاة والدته، ربنا يرحمها ويصبره، بينما كتبت الفنانة حنان شوقي: “البقاء لله، إنا لله وأنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمه الله تعال والدة اخويا وصديقى الفنان دامث الخلق  طارق لطفي، الله يرحمها و يسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء الأبرار يا حبيبي، خالص العزاء للأسرة الكريمة“.

وقدمت كل من الفنانة ريهام عبد الغفور و النجمة درة التعازى للنجم طارق لطفى، لوفاة والدته وكتبت ريهام عبد الغفور، قائلة:” ياحبيبي البقاء لله الله يرحمها ويصبركم  فى الجنة إن شاء اللهأما النجمة درة، قالت:”الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة ويصبرك خالص التعازي“.

 

داليا البحيري سعيدة بالمسرح القومي

كشفت الفنانة داليا البحيرى عن تفاصيل مسرحية “سيدتي أنا” على هامش حضورها المؤتمر الصحفي، للإعلان عن خطة عروض فرق البيت الفني للمسرح خلال عام ٢٠٢٣، تحت شعار “2023 عام جديد.. ومسرح جديد”.

وقالت داليا البحيرى : سعيدة بأعمال المسرح القومى التى من المقرر تقديمها ضمن خطة 2023 برئاسة الصديق والأخ إيهاب فهمي”.

وأوضحت داليا البحيرى :” هنقدم مسرحية سيدتى أنامن تأليف وإخراج محسن رزق ، المسرحية مأخوذة عن عرض بجماليونوبجسد شخصية إليزا دوليتل وبتمنى العرض يعجب الجمهور”.

منة شلبي وأكرم حسني أبرز أخبار الفن في مصر

الحالة الصحية لإسعاد يونس

تخضع حاليا الفنانة إسعاد يونس لجلسات علاج طبيعي، بعد مغادرتها للمستشفى خلال الفترة الماضية، وكانت تعرضت مؤخرا لوعكة صحية مفاجأة، بعدما أجرت تغييرًا كليًا لمفصل الحوض الأيمن، إثر إصابتها بكسر في عنق الفخذ بعد وقوعها من سلم منزلها.