ما هي الأغاني الأكثر نجاحا في عام 2022؟

شهد عام 2022 نجاحات كبيرة لعدد من المطربين على مستوى الوطن العربي، وتصدر عدد كبير من الأغاني تريند مواقع التواصل الاجتماعي، واستحوذت على الأكثر مشاهدة منها

أغنية “الغزالة رايقة” وهي الأغنية الرسمية لفيلم “من أجل زيكو”، التي قدم غنائها الطفل محمد أسامة برفقة الفنان كريم محمود عبد العزيز خلال أحداث الفيلم، وحققت نجاحا كبيرا وقت طرحها، وهي من كلمات منة القيعى، وألحان: إيهاب عبد الواحد، وتوزيع موسيقي أحمد طارق يحيى.

 

فيلم “من أجل زيكو” بطولة منة شلبي، كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، وتأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول زيكو الطفل الوحيد لعائلة مجنونة ومضحكة، تتحول حياتهم رأسًا على عقب عندما يربح زيكو فرصة المشاركة فى مسابقة أذكى طفل فى مصر، يدفعهم هذا الأمل إلى الانطلاق فى مشوار ملىء بالمغامرات الكوميدية والمفاجآت الخطيرة.

“من أجل زيكو” يجمع كريم محمود عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي للمرة الثانية بعدما قدما فيلم “موسى” العام الماضى، وشارك في بطولته إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أمير كرارة، أحمد العوضي وظافر العابدين وأحمد حاتم وسمر مرسى وآخرين.

ستو أنا لأكرم حسني

واحتلت أيضا أغنية “ستو أنا” التي قدم غنائها الفنان أكرم حسني خلال الأحداث مسلسل الرمضاني الماضي “مكتوب عليا”، حيث حصلت الأغنية على 44 مليون مشاهدة خلال “اليوتيوب”، بامشاركة مع الفنانة أيتن عامر، وهي من كلمات أكرم حسني، وألحان كريم عاشور، وأحمد وحيد كينج، وتوزيع أحمد وحيد كينج.

 

“مكتوب عليا” بطولة أكرم حسني، أيتن عامر، هنادي مهنى، عمرو عبد الجليل، هلا رشدي، حنان سليمان، محمد طعيمة، إسماعيل فرغلي، محمود السيسي، هنا زهران، أحمد عثمان، عزت زين، عزة لبيب، ياسمين عادل وضيوف الشرف أحمد فهمي، محمد ممدوح، هنا الزاهد، هشام ماجد، سامية الطرابلسي، صلاح عبد الله، فردوس عبد الحميد وبيومي فؤاد وتأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول “جلال” الذى يسعى لتحقيق أحلامه البسيطة كاحتراف الغناء أو الارتباط بالفتاة  التي يحبها، عندما تنقلب حياته، التي لا تسير كما يرجو لها، رأسًا على عقب بعد لقاء عابر مع شيخ يبيع المسك في الشارع، يستيقظ جلال في اليوم التالي ليجد كلاما مكتوبا على ذراعه اليسرى لا يراه سواه، وكل يوم يتغير المكتوب بعد أن يتحقق بنهاية اليوم.

هدلعني لتامر حسني

حققت أغنية هدلعني للفنان تامر حسني نجاحًا كبيرًا منذ طرحها ضمن أحداث فيلمه الجديد بحبك، كما تصدرت الأغنية المركز الأول وقت طرحها في قائمة الأغاني الأكثر استماعًا على موقع الفيديوهات يوتيوب، كما اقتربت من حاجز الـ 6 مليون مشاهدة.

 

يذكر أن فيلم بحبك هو أخر أعمال تامر حسني  السينمائية، وهو من من تأليف وبطولة تامر حسني، ويشارك في بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي، أحمد عزمي، وتميم عبده وسمر محمد متولي، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، شهد الشاطر، وآخرون، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

من أول دقيقة لإليسا وسعد المجرد

أشعلت أغنية من أول دقيقة لإليسا والمغربي سعد المجرد مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها على موقع يوتيوب وحققت نجاحًا كبيرًا في مصر، كما تخطت حاجز الـ 300 مليون مشاهدة في أقل من 6 أشهر .

 

الحلق لسعد لمجرد

قدم سعد لمجرد أغنية الحلق منذ فترة بسيطة، ونالت إقبالًا كبيرًا منذ طرحها من كافة الفئات، كما تخطت حاجز الـ 33 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال حمداوي.

 

البخت لويجز

تصدر مطرب الراب ويجز تريند مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام بعد طرحه لأغنيته الشهيرة البخت، والتي حققت أكثر من 160 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، وهي من كلمات وألحان ويجز.

 

وسع وسع لأحمد سعد

احتل المطرب أحمد سعد بأغنيته وسع وسع المركز الرابع في قائمة أكثر الأغنيات استماعًا في الشرق الأوسط على جميع المنصات الرقمية، كما حقق الفيديو كليب نجاحًا كبيرًا باحتلاله المرتبة الــ 34 في قائمة أفضل 100 فيديو على مستوى العالم.

 

كما كان الحظ الأكبر من نسب المشاهدة لأغنية “أنت الحظ” للفنان عمرو دياب وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع وسام عبد المنعم، وميكساچ وديچتال ماستر أمير محروس.

https://www.youtube.com/watch?v=ZyZuwM98X6s

 

كما جاءت أغنية “لو جاي في رجوع انساني” للمطرب أحمد فريد في المراتب الأكثر مشاهدة واستماعا هذا العام وهي من كلمات مصطفى ناصر، ألحان تيام علي، توزيع تيام طارق، بينما احتلت الأغنية الليبية “وش جابك قلي وش جالك” نجاح كبير وهي غناء المطرب جودي الحوتي، حيث حصدت حتى الآن مشاهدات بلغت 67 مليون مشاهدة عبر “اليوتيوب”.