انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي.. ملتقى نجوم الفن المصري والعالمي

  • حفل افتتاح تضمن لقطات شملت اصطحاب النجم حسين فهمي رئيس المهرجان لأصحاب أولمبياد البارلمبية من ذوي الهمم
  • النجمة لبلبة بكت أثناء تكريمها كما احتفل نجوم الفن بعيد ميلادها بعدما كرمت بجائزة الهرم الذهبي لـ “إنجاز العمر”.

في جو من البهجة والفرح من عرض أغاني الراحل سمير صبرى، وأيضًا الحزن والشجن بعرض لقطات من أعمال الراحلين، ومنهم هشام سليم والمخرج علي عبد الخالق،
انطلقت الأحد فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل حضور كبار النجوم منهم النجمة نبيلة عبيد، ولبني عبد العزيز، وفردوس عبد الحميد، وسوسن بدر، ويسرا، ليلى علوي، وإلهام شاهين، وهاني شاكر، خالد النبوي، وهاني رمزي، ودرة، ونور، وهبة مجدي.

أبرز لقطات المهرجان

وتضمن حفل الافتتاح لقطات منها اصطحاب النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان، لأبطال أولمبياد البارالمبية من ذوى الهمم على السجادة الحمراء للحفل الذي شهد بكاء النجمة يسرا بالتزامن مع عرض الفيلم التسجيلي عن الراحلين، والذي تضمن مقاطع للراحل هشام سليم.

تعرف على أبرز اللقطات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

بكاء الفنانة لبلبة أثناء تكريمها

فيما بكت النجمة لبلبة أثناء تكريمها في حفل افتتاح الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي، كما احتفل نجوم الفن بعيد ميلادها، بعدما كرمت لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لـ “إنجاز العمر”.

وفي كلمتها، قالت لبلبة عقب تكريمها: “بشكر كل اللي اشتغلت معاهم الممثلين والمخرجين والعمال اللي اتربيت وسطهم، وبشكر كل زمايلي اللي في بيني وبينهم عشرة طويلة وبحبهم وعارفة أنهم بيحبوني.”

وتحدثت لبلبة عن أمنية والدتها بتكريمها باكية: دايمًا لما ببص في الكواليس بلاقي والدتي بتشجعني ومفيش مرة ماكنتش واقفة في الكواليس، لما كانوا يعلنوا عن مهرجان القاهرة تقول لي إنتي هتتكرمي وما يحصلش نصيب، والسنة اللي بعدها تقول لي هتتكرمي السنة دي أنتي أكتر واحدة اشتغلتي وبرضه ما يحصلش نصيب، ودلوقتي أنا بحقق لها أمنيتها، ولكن هي مش موجودة وأنا بتكرم النهاردة.

أروى جودة تلفت الأنظار بإطلالة غريبة

وأثارت الفنانة أروى جودة الجدل خلال ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ 44، إذ ظهرت بإطلالة غريبة.

وظهرت أروى جودة مرتدية فستانًا على شكل ملاية لف بصيحة الكب باللون الأسود، وملفوف من عند الرأس لأسفل بما يشبه الطرحة، ومرت أروى على السجادة الحمراء بطريقة الفنانات في الأفلام الأبيض والأسود، ولم تظهر تسريحة الشعر من أسفل الغطاء الذي وضعته على رأسها، ونسقت مع الإطلالة إكسسوارًا فرعونيًا باللون الذهبي، وقلادة وسوار عريض.

تعرف على أبرز اللقطات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

الفنانة أروى جودة.

تكريم المخرج المجري بيلا تار

وكرّمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المخرج المجري الكبير بيلا تار، خلال حفل افتتاح الدورة الـ 44، والمقام حاليًا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وصعد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إلى المسرح لتقديم المخرج المجري بيلا تار، فيما قام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير يتضمن لمحات عديدة من حياته، وتوجه المخرج أمير بالشكر لمبرمجي وفريق عمل المهرجان.

وقال بيلا تار خلال تسلمه الجائزة: “شرف عظيم ليا إني أتكرم، وعندي لغة جميلة وهي لغة المشاعر لغة بنفهم بيها بعضنا.”

تعرف على أبرز اللقطات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

الفنانة نيلي كريم مع زوجها هشام عاشور.

تعرف على أبرز اللقطات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

الفنان أحمد الفيشاوي.

“The Fabelmans” للمخرج ستيفين سبيلبرج.. فيلم افتتاح الدورة الـ 44

وعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ44، فيلم The Fabelmans للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، وميشيل ويليامز، وبول دانو، وسيث روجن، وجيني برلين، وجوليا باترز، وروبن بارتليت، وكيلي كارستن، وجود هيرش، وإيزابيل كوسمان، وكوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.