كيف يستعد حسين فهمي لمهرجان القاهرة السينمائي؟

يتابع النجم الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي التحضيرات النهائية والاستعدادات للمهرجان المقرر انطلاقه يوم الأحد المقبل، ويستمر إلى يوم 22 نوفمبر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس “FIAPF”.

حسين فهمي يشرف على الاستعدادات النهائية لمهرجان القاهرة السينمائي

الفنان حسين فهمي يشرف على استعدادات مهرجان القاهرة السينمائي

يشار إلى فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي تشهد عرض فيلم “The Swimmers” لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتناول القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

 

حسين فهمي يشرف على الاستعدادات النهائية لمهرجان القاهرة السينمائي

الفنان حسين فهمي يشرف على التحضيرات النهائية لمهرجان القاهرة السينمائي

وهبتا يسرا وسارة مهاراتهما في السباحة وقلبهما إلى العمل البطولي، الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. الفيلم من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.

ومنتظر عرض الفيلم على نتفليكس يوم 23 نوفمبر.