الضاحك الباكي.. حلمٌ تمت كتابته

شهد الوسط الفني مؤخرا عددا من الأخبار التي تصدرت المشهد الفني منها كشف السيناريست محمد الغيطي عن كواليس كتابته لمسلسل الضاحك الباكي، الذي يعرض حاليا عبر شاشة cbc، مؤكدًا أنه حلم بالفنان الراحل نجيب الريحاني وهو يقول له اكتبني.

وقال الغيطي خلال استضافته في أحد البرامج حلمت بنجيب الريحاني بيقولي اكتبني، وأحمد مكي ومحمد سعد تمنيا المشاركة في مسلسل الضاحك الباكي.

وأضاف شرف لي موافقة المخرج محمد فاضل على إخراج السيناريو الخاص بي، وتحمسه للعمل، مشيرا أن الكوميديا التي يقدمها عمرو عبد الجليل تشبه كوميديا نجيب الريحاني.. وعرض العمل عليه منذ 7 سنوات.

وأشار الغيطي: لو أسامة أنور عكاشة ووحيد حامد أحياء كانوا اعتزلوا الكتابة بسبب السوشيال ميديا، وطلع روحنا سنتين عشان نطلع العمل والعمل بقاله سبع سنين في الدرج.

مسلسل الضاحك الباكي تدور أحداثه حول قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

في خبر آخر هنأ النجم وائل كفوري، النجمة إليسا بمناسبة عيد ميلادها، متمنيا لها المزيد من السعادة و النجاح في حياتها.

وكتب وائل، عبر حسابه على تويتر، قائلا:”عيد ميلاد سعيد ايتها المرأة الجميلة أتمنى لك السعادة والنجاح وأن تكوني دائمًا محاطه بكل حبايبك عقبال المية”، وردت إليسا على تهنئته قائلة:” عشرة العمر وأحلى أصدقائي شكرا لك دائما لجلب الفرح لحياتنا”.

السيناريست محمد الغيطي يرد على منتقدي مسلسل "الضاحك الباكي"

وروجت المطربة أنغام، لحفلها في دولة الكويت، وذلك من خلال حسابها علي موقع الانستجرام حيث نشرت أنغام، صورة البوستر، وعلقت عليها بـ ” جمهوري الحبيب في الكويت الحبيبه لقائنا يتجدد يوم ٢٥ نوفمبر على مسرح ارينا الكويت ، التذاكر متاحة الآن “.

وسافرت الفنانة أمينة إلى الإسكندرية لتشيع جثمان شقيقها أنور بمقابر العامود بالإسكندرية الذى وافته المنية بعد إصابته بجلطة في القلب، كانت أمينة قد أعلنت عن وفاة شقيقها أنور، وذلك عبر حسابها على إنستجرام، حيث كتبت “أخويا مات.. اللي فى حاله مات.. الغلبان مات.. أخويا أنور مات” وبدى من منشورها مدى الحزن والصدمة التى تشعر بها جراء الوفاة.

وأعلن سوق البحر الأحمر، باعتباره منصّة محوريّة مصمّمة لاكتشاف صانعي الأفلام العرب والأفارقة وربطهم بمجتمع الأفلام الدولي، عن اختياراته السنوية للمشاركين في سوق البحر الأحمر وبرنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز.

ويُقام سوق المشاريع وعروض الأفلام قيد الإنجاز على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في إطار سوق البحر الأحمر ضمن دورته الثانية، والتي ستعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر 2022. حيث يتيح سوق البحر الأحمر عبر برامجه الشاملة، فرصة الاطلاع على المشهد السعودي الحيوي، بالإضافة إلى أفضل إنتاجات المنطقة العربية.

وتنطلق برامج سوق البحر الأحمر السينمائي بهدف بناء جسور من التعاون مع قطاع صناعة السينما المستقلة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتطلّع السوق إلى أن يصبح مركزًا للشراكات المستقبلية التي من شأنها أن تفتح المجال أمام الأفلام الأفريقية والعربية للوصول للعالمية. وسيتضمن السوق عشرة أفلام تعرض للمرة الأولى، بينها ثمانية من إخراج صانعي أفلام متمرّسين، مع تنوّع شيّق ولافت في المواضيع والقصص. مع التذكير على دعم صندوق البحر الأحمر سابقًا لهذه الأفلام العشر، وهو الأمر الذي أهّلها للعرض ضمن مجموعة من أهم وأرقى المهرجانات الدولية هذا العام، مثل مهرجان كان السينمائي الدولي، ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو السينمائي.