انتقادات كبيرة لمسلسل الضاحك الباكي بعد عرض أول حلقة له

  • مي سليم تكشف عن تعرضها لوعكة صحية

شهد الوسط الفني خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار  منها تعرض مسلسل الضاحك الباكي – الذي يتناول حياة نجيب الريحاني – عددا من الانتقادات وبالخصوص للمخرج محمد فاضل الذي عاد من خلاله بعد غياب حوالي عشرة سنوات،

وكذلك واجهت زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد عدة انتقادات بعد تجسيدها دور والدة الفنان الراحل نجيب الريحاني في مسلسل الضاحك الباكي، وقام عدد من نجوم الفن بدعمهم منهم النجمة شهيرة، عبر حسابها على فيس بوك.وكتبت ، قائلة:”عايزه أقول  ياصباح الفل علي الدراما  المصرية ويا أهلا وسهلا برجوع ملك الدراما  المحترمة الهادفة الأستاذ محمد فاضل العبقري الذي يملك كل الوعي والثقافة والرؤية المجتمعية لكل ماقدم لأكثر من أربعين عاما مجرد رجوعك للدراما شرف للمنظومة الفنية أما العظيمة فردوس عبد الحميد فقد استمتعنا  بفنها الراقي من قريب”.

وتابعت: “ما أجملكما في حياتنا الفنية لا تلتفتوا إلي أي تنمرات أو مضايقات فهذا سلو السوشيال ميديا  الآن، لا أحترام ولا تقدير لأحد  للأسف وأي حد عنده ملحوظه ما فمن حقه ولكن يحصل أيه لو  بأدب وكياسة طبعا بطلب المستحيل ولكن لا يهم لكن أرجع وأقول نورتونا وشرفتونا فاضل وفردوس”.

نجوم الفن يدعمون محمد فاضل وفردوس عبد الحميد بعد التنمر على "الضاحك الباكي"

كذلك دعم المؤلف عمرو محمود ياسين، المخرج محمد فاضل والنجمة فردوس عبد الحميد بعد الانتقادات التى تعرضا لها بعد عرض أولى حلقات مسلسل “الضاحك الباكى”.

وكتب عمرو أكثر من بوست عبر حسابه على “فيس بوك”، فى الأول قال:”الأستاذ محمد فاضل هذا التاريخ العظيم، هذا الإبداع  المتواصل عبر سنوات وسنوات من النجاحات، محمد فاضل  براند لوحده ،شرف كبير لأي فنان إنه بيوم إشتغل أمام كاميرا محمد فاضل وأنا  حصلت ع هذا الشرف  في مسلسل إسمه ربيع الغضب، للمؤلف الكبير مجدي صابر  وإخراج  أيقونة الإخراج  في مصر والوطن العربي محمد فاضل”.

نجوم الفن يدعمون محمد فاضل وفردوس عبد الحميد بعد التنمر على "الضاحك الباكي"

كل الإحترام  والحب للقدير محمد فاضل و للفنانه الكبيرة  صاحبة  التاريخ  العريض من الأدوار  العظيمة النجمة فردوس عبد الحميد، اللي يتفرج ع شغل فني و  مايعجبوش فهذا حقه، و إذا أراد أحدهم أن  ينتقد أمر فني ما فهذا حقه أيضا، لكن لما نخرج للسوشيال ميديا و نبدأ نتحدث عن قامات فنيه كبيره فليكن ذلك بكل إحترام وتقدير، والفن وجهة نظر، والنقد  له أصول، كل الحب والتقدير لهم و لعطائهم المتدفق إلي الآن”.

وفى بوست أخر كتب عمرو قائلا:”في ناس بتأكد لي أن مفيش ولا بوست ولا  تعليق حمل تجاوز  أو تنمر في حق أستاذ فاضل والفنانه فردوس عبدالحميد  وأنا هي دي مشكلتي، أنا مش مشكلتي  المسلسل اللي لسه مالمحتش منه غير مشهدين صدفة. بس حاضر يا جماعه هصدقكم وهعمي عينيا حاضر ماهو أكيد أنتوا قريتوا كل شيء اتكتب وعندكم  كل الناس وانا بيتهيألي للمرة الأخيره أعيد وأقول أنا مش ضد النقد إطلاقا  بالعكس معاه ميه بالميه لأي عمل ولأي فنان مهما كان ولكن أنا ضد البوستات والتعليقات التي تحمل سفاله وتنمر ولا يمكن اعتبارها نقد (اللي مش بالضروره  تكون حضراتكم صادفتوها) هو إزاي اي شيء يكتب بقي ممكن نجادل فيه  بالمنظر ده”.

مسلسل “الضاحك الباكي” سيناريو وحوار محمد الغيطى وإخراج محمد فاضل، ويعرض على قناة cbc من السبت إلى الاربعاء فى تمام الساعة 8 مساءا ومن بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، مصطفى شوقي دور سيد درويش، فردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى، هاجر الشرنوبى وعدد من الفنانين.

“الضاحك الباكى” يرصد توثيق لفترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

مي سليم تكشف حالتها الصحية

كشفت الفنانة مي سليم تعرضها لوعكة صحية خلال الأيام المقبلة، مُطمئنة جمهورها عليها، وأن حالتها الصحية تحسنت بشكل طفيف.

وكتبت مي سليم منشورًا عبر حسابها الرسمي بـ فيس بوك، جاء فيه: بقالي شهر تعبانة جدًا، الحمد الله بقيت كويسة بس اكتشفت أن الواحد ضعيف جدًا، وأن الدنيا ولا حاجة خالص.

وأضافت مي سليم: لازم تحمد ربنا على الصحة، وعلى كل حاجة عندك، مفيش حاجة تستاهل خالص أنك تتعب نفسك عليها، قول الحمد الله.

وفيما يخص أخبار المسرح بدأ فريق عمل مسرحية “شفيقة المصرية “، تصوير أحداث المسرحية، وتجسد الفنانة الشابة منة جلال، شخصية شريرة حيث تجسد الشخصية التي حركت شفيقة المصرية.

ومسرحية ” شفيقة المصرية “، من المسرحيات الغنائية، الإستعراضية، والتي من المقرر عرضها على مسرح البالون، التابع للفنون الشعبية والبيت الفني، وذلك بقيادة الفنان الكبير خالد جلال، والفنان عادل عبدة، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي.

تدور أحداث مسرحية ” شفيقة المصرية “، حول قصة راقصة قبطية تدعي شفيقة، وتدور أحداث المسرحية في إطار إجتماعي إستعراضي غنائي.

يشارك في بطولة مسرحية ” شفيقة المصرية “، كلًا من : علا رامي، محسن صبري، منة جلال، دعاء سلام سوليست فرقة رضا، محمد حسني، هاني النابلسي، فادي خفاجة، والمطرب اكمل، تأليف مصطفى سليم، ألحان صلاح الشرنوبي، أشعار جمال بخيت، ديكور حازم شبل،  وإخراج محمد صابر.