مصطفى كامل: منصب نقيب الموسيقيين حمل ثقيل وشاق

  • تطهير النقابة من الفساد على رأس أولوياتي
  • أعمالي الغنائية موجودة إلى وقتنا هذا

تولى النجم مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية منذ أيام قليلة بعد حصوله على اعلى الأصوات التي تخطت 1000 صوت من محبيه ومؤيديه من داخل الوسط الغنائي، أخبار الآن التقت معه فى حوار خاص، تحدث فيه عن خططه في النقابة خلال الفترة المقبلة، وتعامله مع ملف مطربي المهرجانات، كما تحدث عن مدى رضائه عن ألبومه الأخير .

مصطفى كامل في حوار خاص لـ أخبار الآن: هاني شاكر لم يكن يعلم كل ما يدور داخل النقابة

الفنان مصطفى كامل

في البداية نبارك على توليك منصب نقيب المهن الموسيقية؟

الحمد لله الله يبارك فيكم وأحب أبارك لأعضاء الجميعة العمومية، وتوليتي المنصب بداية حرب مقاتلين ضد جبهة معينة لو استمرت داخل النقابة، لم نرى سوى شركة استثمارية تستحوذ على كل ماهو موجود وهذا أمر لا يصح في الوقت الحالي، وأنا صاحب مبدأ، وهناك مجموعة حاليا متحكمة في كل مايخص أمور النقابة وان شاء الله مش هسيبهم، وانا في شغلى معنديش هزار لأنى أراعى ربنا في كل ما أقوم به في مشواري سواء كانت في الأغاني التي اقدمها أو أي شيء في حياتي، وأوقات كثيرة أخسر الناس بسبب صراحتي في بعض الأشياء، وطوال فترة عهدي السابقة، وكنت قادر على إيقاف ومنع الفساد رغم المحاولات، وكنت قوياً .

 تواجه عدد من التحديات داخل نقابة المهن الموسيقية ماذا عنها ؟

النقابة حالها سىء خلال الفترة الحالية، وبها تحديات وصعوبات كثيرة، وأغامر بكل وقتى، لاسيما أنه عمل خدمي وليس تجارياً سأتربح منه، يعني داخل أرهق نفسي، لكن هدفي الوحيد هو دعوة طيبة وسيرة عطرة تكون ميراثاً لأبنائي بعد وفاتى .

كيف ترى توليك منصب مهم بحجم نقابة المهن الموسيقية؟

منصب نقيب الموسيقيين حمل ثقيل ومتعب، وأصوات أعضاء الجمعية العمومية الذين وقفوا إلى جانبى أمانة فى رقبتى وسأبذل كل جهدى للإصلاح كل مشاكل النقابة التى تفجرت الفترة الماضية، وأهمها زيادة المعاشات، وتوفير تأمين صحى جيد، وسوف أقضي على الفساد بجميع الطرق، ومن أحلامي أن أقيم ناديا خاصا بالموسيقيين، وأن أكون محل ثقة لكل من قام بانتخابي، فأنا ابن النقابة، وأتمنى أن تصبح نقابتي رقم واحد على الإطلاق ولا يوجد بها مشاكل.

ما أهم الملفات التي ستعمل عليها خلال الفترة المقبلة فيما يخص النقابة ؟

مصطفى كامل في حوار خاص لـ أخبار الآن: هاني شاكر لم يكن يعلم كل ما يدور داخل النقابة

 

 

النقابة أشبه بالمنزل التي توجد فيه قاذورات من جميع الاتجاهات، فكيف لأصحاب المنزل بأن يسكنوه قبل تنظيفه وتطهيره، ولا أريد قول أي كلام في التوقيت الحالي قبل الاطلاع على كافة الملفات ودراستها دراسة جيدة قبل اتخاذ أي قرار بشأنها، لإني لست دجالا، فضلاً عن أن إدارة كيان كبير مثل نقابة المهن الموسيقية ليس بالأمر السهل أو الهين أبداً، خاصة أن الفساد في أركانها وبها بعض الأشخاص الذين يقفون عائقاً أمام التطور والنجاح، ومحاربة الفساد المالي والإداري وتطهير النقابة منه على رأس أولوياتي .

زيادة المعاشات من أهم مطالب أعضاء النقابة كيف تتعامل مع ذلك الامر ؟

المعاش 1000 جنيه ميكفيش أي شىء، وزيادة المعاش على رأس أولوياتي، وكمان أقصى حد للعلاج الشهري بالنقابة هو 250 جنيهًا وأقل دواء بـ 150 و170 جنيهًا، طب لو واحد بياخد دواء كثير يعمل أيه، أنا هعمل على إصلاح منظومة العلاج عشان الناس تقدر تجاري ما يحدث في حياتهم، وأنا عندي برنامج كامل لخدمة النقابة منها خطة التشغيل للأعضاء حتى لا يحتاجوا إلى إعانات، وقمت بزيادة المعاش 10% .

مصطفى كامل في حوار خاص لـ أخبار الآن: هاني شاكر لم يكن يعلم كل ما يدور داخل النقابة

كيف تتعامل مع ملف مطربي المهرجانات ؟

فيما يخص ملف مطربي المهرجانات لا أستطيع أخذ قرار بمفردي، وسوف يكون القرار بالتنسيق مع مجلس النقابة، بالإضافة لعمل مائدة مستديرة لوضع أسس ومعايير لضبط مسألة المهرجانات، وستضم كافة الاطياف المؤيدين والمعارضين لها وشيوخ الفن .

كيف ترى المدة الذى قضاها هاني شاكر داخل نقابة المهن الموسيقية ؟

هاني شاكر صديق عزيز وقامة فنية كبيرة ولم يكن يعلم كل مايدور داخل النقابة، وبمعنى أدق مكنتش إيده في المطبخ، وحدث سرقة وفساد كبير في عهده، ومازلنا نحتفظ بمكانته حتى الآن وكان يتحمل تحديات كبيرة أثناء توليه منصب نقابة الموسيقيين، ومشكور على الفترة الزمنية الذى قضاها كنقيب موسيقيين، وأنا وهو حققنا نجاحات كبير فيما يخص مشوارنا الغنائي سويا حيث تعاونت معه كشاعر في عدد من الاغانى التي مازالت لها بصمة مع الجمهور، وأغاني التي لا يمكن حذفها من تاريخي، منها أغنيية ياريتني والحلم الجميل وغيرها.

ترشحك لمقعد نقيب الموسيقيين محاولة لتصدر المشهد من جديد ماتعليقك على ذلك ؟

الحمد لله طول تاريخى الغنائي وإسمي تريند وموجود طول الوقت وأعمالي كلها عايشة مع الناس إلى وقتنا هذا، والدليل على ذلك أغنيتي الأخيرة “زرعة خايبة” تصدرت التريند بعد 12 ساعة من طرحها، لذلك هذه الأقاويل من الأجدر أنها تتردد عن فنان عاطل يستفيد من الزج باسمه في النقابة، وليس عليا .

 

هل يهتم مصطفى كامل بالتريند أم يرى أن السوشيال ميديا ليست مقياس النجاح؟

الذي يهمنى هو رأى الجمهور في شغلى، حيث أجتهد لتقديم أعمال تعيش مع ذاكرة الناس، وأنا ليس من هواة التريند والسوشيال ميديا، ولا يشغلنى الوصول إلى التريند كبعض المطربين، وفي ذلك العصر التريند يعني أن الجمهور أعجب بالغنوة، والهدف من التريند هو أن الجمهور وصل إليه المجهود المبذول في العمل، ولاسيما أنني حرصت في ألبومي أن أرجع بشكل مصطفي كامل القديم.

كيف تقيم تجربة البومك الأخير الذى طرحته من فترة ؟

الحمد لله الألبوم حقق نجاح وجاءني ردود أفعال واشادات كبيرة من داخل الوسط الفني وخارجه، والحمدلله راضى عنه بنسبة 100%، حيث في كل ألبوماتي أراعى ذوق الجمهور .

ما هي قواعد اختيارك للأغاني التى تقدمها فى أعمالك ؟

لابد أن يكون هناك عناصر مكتملة في البداية وهى الكلمات واللحن والتوزيع الذى على أساسها تبين مدى أهمية الأغنية، كما اننى حريص على أن تلمس الأغنية قلبى، حيث يستمتع الجمهور بها، وطول مشواري الغنائي أبحث عن تقديم كل ماهو جديد في عالم الموسيقى والدليل على ذلك نجاحاتي مع كبار المطربين على رأسهم الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير وأمير الغناء العربى هاني شاكر ومحمد فؤاد وايهاب توفيق وغيرهم، كما أننى قدمت بهاء سلطان في بداية مشواره وأصبح من أفضل مطربين جيله .