مصطفى كامل نقيبا لموسيقيي مصر

 

شهدت الساحة الفنية المصرية والعربية، عددا من الأخبار منها تحقيق فيلم تسليم أهالي بطولة الفنانة دنيا سمير غانم خلال الأسبوع الماضي، إيرادات بلغت 400 ألف و420 جنيها، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال ما يقرب من شهرين ونصف 29 مليونا و861 ألفا و810 جنيه.

فيلم “تسليم أهالي” يشارك في بطولته بجوار دنيا سمير غانم كل من هشام ماجد وبيومي فؤاد والراحلة دلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسي، أحمد فتحي، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطبيب البشري في الهجرة لكندا، لكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان.

وبعد إعلان فوزه كنقيب للموسيقيين، حرصت الفنانة أنغام على تهنئة الفنان مصطفى كامل وغردت أنغام، عبر حسابها على تويتر، قائلة:” مبروك للأستاذ الشاعر الفنان مصطفي كامل فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين أتمنى أن يوفقه الله في خدمة الموسيقي والموسيقيين في مصر”.

ونشر حمو بيكا على “فيس بوك” صورة لـ مصطفى  كامل النقيب الجديد للموسيقيين وعلق على الصورة: “مبروك لسيادة النقيب مصطفى كامل.. وربنا ينصرك.. من نجاح لنجاح بإذن الله نقيب مصر”.

كما هنأ عمر كمال النقيب مصطفى كامل بعد فوزه فى انتخابات الموسيقيين، وذلك على صفحته على “فيس بوك”، قائلا: “مبروك للفنان والشاعر الكبير مصطفى كامل منصب نقيب الموسيقيين الجديد”.

مطربو المهرجانات يهنئون مصطفى كامل وظهور شيماء سعيد بعد فترة غياب

أما حسن شاكوش فكتب: “ألف مبروك لأستاذنا الكبير الفنان مصطفى كامل.. ويارب دايما في نجاح”.

مطربو المهرجانات يهنئون مصطفى كامل وظهور شيماء سعيد بعد فترة غياب

ونشر هاني شاكر صورة لمصطفى كامل عبر حسابه بموقع “إنستغرام”، معلقا عليها: “أخى الحبيب والصديق العزيز مصطفى كامل ألف مبروك الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين، وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق واستمرار مسيرة الإنجازات لصالح أعضاء الجمعية العمومية”.

مطربو المهرجانات يهنئون مصطفى كامل وظهور شيماء سعيد بعد فترة غياب

وحرص الفنان رامي جمال على توجيه رسالة حب لزوجته ناريمان، بمناسبة عيد ميلادها الذي يوافق غدا، حيث نشر صور لهما عبر حسابه الشخصي بموقع إنستغرام، وكتب: “بكرة عيد ميلاد القمر وعيد جوازنا كل سنة وانتي حبيبتي كل ثانية وانتي طيبه وبنت أصول وجدعة كل ثانية وانتي جميلة وقوية ووشك خير”.

مطربو المهرجانات يهنئون مصطفى كامل وظهور شيماء سعيد بعد فترة غياب

 

وفي صورة جديدة ظهرت الفنانة شيماء سعيد، رفقة إحدى صديقاتها، بعد فترة غياب طويلة عن جمهورها، إذ ظهرت في تلك الصورة بتغيير كبير بملامحها، وزيادة في وزنها.

 

مطربو المهرجانات يهنئون مصطفى كامل وظهور شيماء سعيد بعد فترة غياب

الفنانة شيماء سعيد من صديقاتها

وغابت المطربة شيماء سعيد عن الساحة لفترة طويلة حيث فضلت الغياب وقضاء وقتها مع أسرتها وأصدقائها بعيدًا عن الأضواء، كما أصرت على اختيار الأعمال التي تقدمها للجمهور.

علي جانب آخر أثارت الفنانة لوسي حالة كبيرة من الجدل بعد تصريحاتها الأخيرة عن أسباب إيقاف مسرحية الحفيد، والتي هاجمها عليها الفنان تامر فرج واتهمها بأنها تسيء لزملائها بالمسرحية، لتشعل أزمة بين أبطال العرض.

وكتب الفنان عابد عناني منشورًا، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد ساعات من تصريحات لوسي، وهجوم تامر فرج عليها، إذ قال عناني: الخبيث لا يرى خبثًا في الحكمة والخير.. والقذر لا يشم إلا نفسه.. الملك لير ويليام شكسبير.

علي مستوى المهرجانات الدولية، أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ 44، المقرر انطلاقها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، رحب الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بمشاركة المخرجة البارزة في الدورة المقبلة للمهرجان، معتبرا توليها رئاسة لجنة التحكيم الدولية إضافة مهمة لفعاليات الدورة الـ44، كونها تتمتع بسيرة مهنية مميزة وتمتلك خبرات كبيرة، أهلتها للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.

أما المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، فأكد أن وجود قامة سينمائية بحجم ناعومي كاواسي، كرئيس تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان هو استمرار لنجاح رسخه المهرجان في الدورات الماضية في استقطاب كبار سينمائيّ العالم في هذا المنصب، كما أن تواجد مخرجة بهذه المسيرة الحافلة بالنجاحات والجوائز  هو إضافة كبيرة وملهمة لصانعات السينما في مصر.