نادين الراسي تروي مصابها الأليم لشقيقها الراحل جورج الراسي

  • ماذا عن منع نادين الراسي من استلام جائزة أخيها التكريمية من الموريكس دور؟
  • نادين الراسي تغرّد للصلح بين سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم

اختارت الممثلة اللبنانية نادين الراسي أن توجه رسالة مؤثرة إلى روح شقيقها الفنان الراحل جورج الراسي، الذي توفي صباح السبت في السابع والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢ إثر تعرضه لحادث سير بمحلة المصنع في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية؛ وذلك من خلال مقطع فيديو قصير، استُخدمت فيه تقنية المونوكروم التي جعلته أكثر وجدانية وإنسانية، كما رافقته خلفية موسيقى حزينة.

ويُسمع بالفيديو، نادين الراسي تقول: “خيي حبيبي بلحظة وقف الكون، افتحت كتابي لقيت حالي صرت بنصو، رجعت لأولو لقيت قصص وحكايات بلون الغيوم الملبّدة بغصّة، إيام وسنين مرقت يا خيي وإنتَ شاهد على هل الألم أكتر من شهدو، وإذا شاعر بيشهد على اللي مرق عليي، بيكتب القلم الوجع نصو، بس يا خيي آخ من هيك اليوم اللي شقف قلبي بنصو، غيابك خلّا قلبي ينزف وخلا روحي تنده الآهات، غدر الموت، جرّ غدر الأسى والسكاكين، بس أنا بوعدك يا خيي صفحة جديدة بكتابي افتح عنوانا عيونك عنوان حياتي، كلني إيمان وثقة إنّك بمطرح ما في وجع ولا في ألم، ولا في تنهد بيت إدين رب الأقدير.. من عندك دعيلي واستمدلي القوة والنعمة لكفي المسيرة، وكون إنتَ شفيعي لإمشي الطريق، بدل الألم.. أمل وبدل الحزن.. حب“.

وكانت الراسي، نشرت مقطع الفيديو عبر خاصية الـ Reels في حسابها الشخصي على موقع “انستغرام” الشهير، حيث أرفقته بتدوينة وجدانية من قلب حزين مكسور، جاء فيه: “بالسما منتلاقى…يا خيي، شكر كبير لكل المحبين على وقفتن حدي وعلى صلواتن الدايمة يلي من خلالها رح كفي الطريق بمرافقة ملاكي يلي بالسما“.

وقدّم لها عدد كبير من زملائها كلّ عبارات التعزية والمواساة، داعيين الله أن يصبرها على مصابها الأليم، مثل: “ورد الخال، شكران مرتجى، عابد فهد، ألين لحود، نور عريضة وغيرهم…“.

 

 

وفي سياقٍ متصل، سرت معلومات عن منع النجمة نادين الراسي من حضور حفل الموريكس دور بدورته ٢١، وذلك من أجل تكريم شقيقها الراحل جورج الراسي، حيث أوضح الدكتور زاهي الحلو، منظم الحفل في مقابلةٍ تلفزيونيةٍ، أنَّه صار هناك خلافات في عائلة الراسي على من سيستلم الجائزة، لذا اتخذوا القرار بأن يكونوا خارج هذا الخلاف، مؤكّدًا أنّه سيكون هناك تكريم وتحية خاصة للراسي من دون أن يستلم أي أحد الجائزة.

من جهة أخرى، عزمت الممثلة نادين الراسي أن تُقرّب وجهات النظر وتصفي القلوب بين الممثلتين سيرين عبد النور ونادين نجيم من خلال تغريدةٍ نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة، قالت فيها: “العُمر قصير والدّني فانية وما في شي بيحرز!! منتنافَس منتزاعَل منتصالَح والنتيجة أعمال النّاس عم تعشقكُن من خلالها وعم تفرّحولنا قلبنا وترفعولنا راسنا بالعالَم. سيرين نادين، كرمالي وكرمال روح جورج فينا شو ما كان الموضوع نقفل عليه بمفتاح المحبّة ؟“. لكنَّ مبادرة الراسي لم تنجح لغاية اليوم ربما ستنجح فيما بعد، حيث اعتبرت عبد النور في ردّها على التغريدة أنَّ الأهمّ الآن هو أن تعود السعادة إلى قلب نادين، فالأيام القادمة كفيلة بأن تعالج الخلاف الحاصل مع زميلتها نجيم، حيث كتبت قائلة: “الله يرحم روحه ويحميكي يا حياتي من كل شر وارجع شوف الضحكة على وجهك هيدا الاهم هلق والباقي تركيه للايام“. فيما نادين نجيم لم تعلّق على التغريدة.

 

 

يذكر أنَّ لبنان والعالم العربي، ودّع الفنان اللبناني جورج الراسي، صاحب مسيرة فنيّة ناجحة جدًا الذي انتقل إلى مثواه الأخير في مأتمٍ مهيب أقيم في بلدة المنصف – قضاء جبيل في لبنان، وذلك بحضور عدد كبير من الأهل والاصدقاء والفنانين، نذكر منهم: “وائل جسار، راغب علامة، باسم مغنية، ماغي بوغصن، ورد الخال، أمير يزبك وغيرهم كثير…“.

وفي مشهدٍ مؤثر، حُملَ نعش الفنان الراحل على الأكف، وساروا به من أول البلدة إلى كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس، حيث علت أغانيه الشهيرة والزغاريد والهتاف والبكاء في المكان. وجرى تشييع جنازته يوم الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢ في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر.

وبكت الممثلة اللبنانية نادين الراسي بشّدة كبيرة على أخيها جورج الذي تعتبره بمثابة توأم روحها، حيث تأثرت كثيرًا عند رؤية زملائها الفنانين يقدمون لها واجب العزاء.