فقدنا نموذجا للإبداع وستظل أعمالها خالدة 

  • ولدت سهير البابلى فى مركز فارسكور بمحافظة دمياط
  • سهير البابلى تعرضت لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة سهير البابلي التي توفيت اليوم الأحد عن عمر 86 عاماً بعد صراع مع المرض، وقالت إن الفنون المصرية والعربية فقدت إحدى أيقوناتها، مشيرة أنها شكلت نموذجا للإبداع المتنوع.

وتابعت وزيرة الثقافة أن أعمالها ستبقى خالدة بكل ما تحمله من موضوعات ومفردات رسخت في وجدان الجمهور، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

ولدت سهير البابلي في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، عملت في المسرح وقدمت العديد من الأعمال الناجحة إلى جانب الكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية .

بعد وعكة صحية

وتوفيت الفنانة سهير البابلى داخل إحدى المستشفيات التي كانت تعالج بداخلها منذ عدة أيام، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة.

ونشرت الفنانة المعتزلة حلا شيحة عبر صفحتها على انستغرام منشورا تقول فيه: «جميلة الجميلات قلبًا وقالبًا السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي ادعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله“.

وبعدها أعلنت نيفين الناقوري الابنة الوحيدة لملكة البهجة سهير البابلي عن احتجاز والدتها بالرعاية المركزة طالبة من الجمهور الدعاء لوالدتها