محام يطلبُ منع سفر محمد رمضان خارج مصر

يواجه الفنان المصري محمد رمضان دعوى قضائية جديدة في مصر، كما جرى طلب منعه من السفر.

ووفقاً للتقارير، فقد تقدّم المحامي بالنقض والدستورية العليا سمير صبري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد رمضان لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي، والتي تتعلق بالتحفظ على أمواله.

ومع هذا، فقد طلب صبري منع رمضان من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدّعي أنها بمنزله والتي تمثل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بأحد البنوك.

وأوضح صبري أنّ رمضان نشر عبر حسابه الشخصي على “انستغرام” مقطع فيديو وردت به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي.

وقال رمضان في المقطع المشار إليه: “صباح الخير استيقظت من النوم على مكالمة علمت من خلالها أن الدولة تحفظت علي أموالي.. أموالي ولحم كتافي من خير بلدي وأرغب في قول إن الصعيدي والفلاح مثلما يترك أمواله بالبنك فهو يترك أيضاً قدرها بالمنزل. مستورة”.

ولفت صبري إلى أنّ حقيقة الأمر تتمثل في قيام أسرة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، وليس الدولة المصرية، بالحجز على أموال المبلغ ضد محمد رمضان، نفاذاً للحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية في دعوى التعويض المقامة من الطيار ضد رمضان والتي قضت بإلزام الاخير بأن يدفع لأبو اليسر مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض وذلك لقيام المُبلّغ ضده (رمضان) بتصويره (أبو اليسر) داخل قمرة القيادة في إحدى رحلات الطيران مما تسبب في فصل الأخير من عمله.

وطالب صبري بالتحقيق بشأن ما ورد في بلاغه، وتحريك الدعوى الجنائية ضد المبلغ ضده والتحفظ على أمواله التي يدعي إيداعها بمنزله ومنعه من السفر خارج البلاد.

شاهد أيضاً: التعليق الأول من محمد رمضان بعد توقف حسابه في البنك.. “هل تم الحجز عليه؟”