عباس النوري يعود بشخصية جديدة في رمضان.. ما هي؟

نشر الفنان السوري عباس النوري مجموعة صورٍ قديمة له في ريعان شبابه، وهي مأخوذة من أعمال فنية شارك فيها.

وعبر حسابه على “انستغرام“، برزت صور للنوري خلال مشاركته في مسلسل “البيادر” عام 1976 بشخصية سعيد، مشيراً إلى أن هذا المسلسل هو “أول عمل تلفزيوني له بعد خماسية سمر”.

ويظهر النوري إلى جانب عدد من الممثلين ضمن المسلسل، من بينهم الفنان السوري رشيد عساف.

ومع هذا، فقد نشر النوري مقطع فيديو قديم له، وقد أرفقه بتعليق جاء فيه: “آخر أيام الأسود والأبيض في التلفزيون السوري”.

 

إلى ذلك، يشارك عباس النوري مؤخراً في مسلسل “حارة القبة” والذي سيعرض في رمضان 2021، ويصنف هذا المسلسل في فئة البيئة الشامية، وسيلعب النوري فيه دور “أبو العز”.

وخلال السنوات الماضية، اشتهر النوري بشخصية “أبو عصام” في مسلسل “باب الحارة” الذي حظي بشهرة واسعة في العالم العربي، وذلك منذ اطلاق الجزء الأول منه عام 2006.

ومع هذا، فقد أشار عباس النوري إلى أن دوره في المسلسل الجديد “سيمحي باب الحارة من الذاكرة”، مؤكداً أن “شخصية أبو العز هي أهم من شخصية أبو عصام بعشرات المرات”.

وانتقد الفنان السوري مسلسل باب الحارة، كما أوضح أنه “لمس الاختلاف بين حارة القبة وباقي أعمال البيئة الشامية منذ قراءة النص”، مؤكداً أنه “لا يمكن مقارنة المسلسل الجديد بباب الحارة”. وأضاف: “حارة القبة هو محاولة للتجديد فهو يدخل بالعناصر الحكائية الدقيقة لدى بعض الشخصيات”.

وعن شخصية “أبو العز”، قال عباس النوري أنها “قوية وحنونة في الوقت نفسه، وتعيش صراعاً حول قيمها الحقيقية كالأمانة والرجولة”.

 

اقرأ أيضاً: باب الحارة 11 ”راجع“ في رمضان.. إليكم مشاهد مُسرّبة

شاهد أيضاً: غوسيب يكشف سر تفكير ميغان ماركل بالانتحار