“باب الحارة” سيعود في رمضان 2021.. إليكم التفاصيل

بعد غياب دام لأكثر من عامين، يعود المسلسل الشامي الشهير “باب الحارة” بجزئه الـ11 خلال شهر رمضان القادم، حاملاً في طياته الكثير من الأحداث الجديدة والمشوّقة، وسط مشاركة نخبة من الممثلين السوريين.

وكان المسلسل نال شهرة واسعة في العالم العربي منذ إطلاق الجزء الأول منه عام 2006، وقد عرفت من خلاله شخصيات كثيرة طُبعت في ذاكرة المشاهد العربي، مثل “العقيد أبو شهاب، معتز، أبو عصام، النمس، سعاد خانوم، أم ذكي، فريال خانوم، أبو حاتم، أبو جودت، أبو النار، الزعيم أبو صالح، مأمون بيك”، وغيرهم الكثير.

وفي العام 2010، عُرض الجزء الخامس من المسلسل بعد الأجزاء الـ4 الأولى. إلا أنه بعد ذلك، غاب “باب الحارة” عن الشاشة لمدة 4 سنوات، قبل أن يعود بجزئه السادس عام 2014. وفي هذا الجزء، عادَ الممثل السوري القدير عباس النوري إلى المسلسل من جديد بعدما غاب عنه اعتباراً من الجزء الثالث، إذ قيل أنه قتل على يد الجنود الفرنسيين، لكن تبين لاحقاً أنه معتقل في سجن “أرواد”. وإثر ذلك، استمر عرض المسلسل خلال السنوات التالية، وقد جرى بث النسخة العاشرة منه في العام 2019.

ووسط كل ذلك، تعرّض المسلسل الشامي لانتقادات واسعة خصوصاً مع أجزائه الأخيرة والأحداث التي تضمنتها، كما أن الانتقادات تركزت على قيام المشرفين على المسلسل بإعادة أشخاص إليه من دون أي مسوغ أو مبرر.

والآن، فإن المسلسل سيعود مع الجزء الـ11، وهو من إخراج زهير رجب وتأليف مروان قاووق. ووفقاً للتقارير، فإن “باب الحارة 11” سيعرض على قناة “الجديد” اللبنانية خلال شهر رمضان القادم.

وسيشهد المسلسل المنتظر مشاركة الكثير من الفنانين المعروفين مثل سلمى المصري، تيسير ادريس، قاسم ملحو ،علي كريم وزهير رمضان، الذي سيستمر بتأدية دور “أبو جودت”.

مشاهد من مسلسل “باب الحارة 11”

شاهد أيضاً: غوسيب يكشف سر تفكير ميغان ماركل بالانتحار