مسرح ”The Seagull“ يُطلق ورش عمل موسيقية للشباب تهدف للحفاظ على الإبداع

 

يطلق المسرح المجتمعي الشهير “The Seagull” في بريطانيا برنامجًا جديدًا من ورش العمل الموسيقية المجانية للشباب في مدينة لويستوفت.

وتعمل إدارة “The Seagull” بالشراكة مع مؤسسة Youth Music Foundation لتقديم 15 ورشة عمل طوال الفترة المتبقية من هذا العام.

 

ورش العمل تهدف لدعم الشباب المبدعين

 

ومن المقرر أن تنطلق ورش العمل – التي ستبدأ عبر الإنترنت يوم الأحد 21 مارس/ آذار – حول مفهوم “الأصول والمبادىء العامة” حيث تم تصميمها لتشجيع ودعم الشباب المبدعين في المدينة لاستكشاف الموسيقى بجميع أشكالها.

أنشأ المسرح مجلسًا للشباب يضم الشباب المحليين الذين اختاروا الموضوع وصمموا ورش العمل بناءً على ما يشعرون أن أقرانهم سيستمتعون به.

 

بريطانيا.. مسرح ”The Seagull“ يُطلق ورش عمل موسيقية للشباب

مسرح The Seagull، بريطانيا. المصدر: تويتر

يبدأ برنامج مع “أصول الأداء”، وهي عبارة عن جلسة مجانية لمدة ساعتين تغطي العديد من أساسيات إعداد وتقديم أداء عالي الجودة.

وستركز ورش العمل الأخرى على تطوير مسارات موسيقية محددة، ودراسة اتجاهات الموسيقى المختلفة على مر السنين.

 

مسرح “The Seagull” يخطط لمزيد من ورش العمل

مع تخفيف قيود الإغلاق بسبب الوباء، يخطط المسرح لمزيد من ورش العمل القائمة على العروض المسرحية الموسيقية الشعبية، حيث سيحصل الشباب على فرصة للعمل جنبًا إلى جنب مع الأشخاص المهنيين المعروفين.

قالت كارين ريد، مديرة The Seagull: “لقد كان هذا الوباء وقتًا عصيبًا حقًا لشباب المدينة، وعندما عُدنا إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية، أردنا حقًا تقديم فرصة لدعمهم في إبداعهم. سيكون هناك الكثير من الضغط على الشباب في الأشهر المقبلة، لذلك أردنا التأكد من المحافظة على الإبداع والحياة الثقافية”.

وأضافت ريد “نحن محظوظون لأن لدينا علاقة إيجابية مع مؤسسة الموسيقى الشبابية التي وفرت لنا الموارد للسماح لنا بتقديم ورش العمل هذه مجانًا لأي شاب في المدينة”.

وتابعت “يمكن لأي شخص يتراوح عمره بين 12 و 25 عامًا المشاركة في أي من ورش العمل”.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.