ميشيل أوباما تخرج عن صمتها وتعلّق على مقابلة ميغان ماركل الأخيرة.. هذا ما قالته

اعتبرت السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما أنّ ما كشفته الأميرة ميغان ماركل عن تعليق أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية بخصوص مدى سمرة بشرة ابنها قبل ولادته، هو أمرٌ مفجع ويدمي القلوب.

ميشيل أوباما: آمل أن تكون تجربة ماركل درساً للعالم

ميشيل أوباما مُستاءة.. والسبب حديث ميغان ماركل مع أوبرا وينفري

ميشيل أوباما. المصدر: getty

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإنّ أوباما “تأمل في أن تكون تجربة ماركل درساً للعالم”.

وفي حديث عبر قناة “nbcnews”، قالت أوباما رداً على سؤال عما روته ميغان عن التعليق على لون بشرة ابنها: “أشعر أنه أمر يدمي القلب، كانت تشعر وكأنها بين أسرتها لكن أسرتها لم تفكر فيها بهذه الطريقة”.

وتابعت أوباما: “كما قلت من قبل إن العرق ليس معضلة جديدة في عالم الملونين، لذلك ليس من المفاجئ تماما أن تسمع ما شعرت به وتراها تعبر عنه”.

وأضافت: “ما أفكر فيه هو أن هذه أسرة واحدة في المقام الأول، أدعو لهم بالمغفرة والتعافي حتى يتخذوا من هذا الأمر درساً لنا جميعاً”.

وخلال مقابلتها الأخيرة مع الاعلامية أوبرا وينفري، اتهمت ماركل العائلة الملكية البريطانية بالكذب والعنصرية، مشيرة إلى أن هناك من تحدث إلى زوجها الأمير هاري وهي حامل، وأعرب له عن مخاوف حيال بشرة الرضيع المقبل، وهل ستكون سمراء، لأن والدة ماركل من أصل إفريقي.

ولفتت ماركل إلى أنّ “ابنها أرتشي، الذي سيبلغ قريباً عامين، حُرم من لقب الأمير لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة الملكية بشأن مدى سمار بشرته”، وأضافت في هذا الإطار: “لم يريدوا أن يكون (آرتشي) أميراً”.

في المقابل، ردّ الأمير وليام على مضمون مقابلة شقيقه الأمير هاري وزوجته ماركل، مؤكداً أن العائلة الملكية البريطانية “ليست عنصرية”.

وجاء كلام الأمير وليام خلال زيارةٍ إلى مدرسة لتلامذة متعددي الأعراق في منطقة محرومة في شرق لندن، إذ قال من هناك: “لسنا عائلة عنصرية بتاتاً”.

وكان توماس ماركل، والد ميغان، علق في وقت سابق على مسألة “العنصرية” التي تحدثت عنها ابنته، وقال: “لا أعتقد أن العائلة المالكة عنصرية إطلاقاً”.

وأشار توماس ماركل إلى أنه لم يعد يعرف شيئاً عن ابنته وزوجها “بأي شكل من الأشكال”، ولا عن ابنهما آرتشي.

ومع هذا، فقد أكد توماس ماركل أنه يكن “الحب” لابنته على الرغم من الخلاف بينهما، قائلاً إنه “يتمنى أن يلتقيها مجدداً”.

وأحدثت مقابلة الأمير هاري وزوجته، أزمة غير مسبوقة منذ عقود للعائلة الملكية، بعدما قال الزوجان إنهما لم يحظيا بالدعم في القصر، بل تعرضا للمضايقات.

شاهد أيضاً: غوسيب يكشف سر تفكير ميغان ماركل بالانتحار