رحيل يافيت كوتو.. ”شرير“ سلسلة أفلام جيمس بوند

توفي الممثل الأمريكي يافيت كوتو، عن عمر يناهز 81 عاما، الذي اشتهر طوال حياته بدور شرير جيمس بوند، كما اشتهر بدوره في فيلم “إليين”.

ونشرت زوجة كوتو، تيسي سيناون، خبر وفاة زوجها على موقع فيسبوك، معبرة عن صدمتها لوفاة شريك حياتها، الذي رغم تقديمه لأدوار الشر في بعض أفلامه إلا أنه كان بطلا حقيقيا وأب وزوج صالح وإنسان محترم وأحد أفضل الممثلين في هوليوود بحسب وصفها.

وأكد مدير أعمال كوتو، راين غولدهار وفاة الممثل من دون أن يوضح الظروف، مكتفياً بالقول “أعلم أننا سنفتقده”.

اشتهر بدور ”الشرير“ في أفلام جيمس بوند.. وفاة الممثل الأمريكي ”يافيت كوتو“

الممثل الأمريكي يافيت كوتو في مشهد تمثيلي. المصدر: غيتي

يافيت كوتو رُشح لجائزة ”إيمي“

 

ولد يافيت كوتو في نيويورك لأب هاجر من الكاميرون وأم كانت تعمل ممرضة في الجيش الأمريكي، وظهر للمرة الأولى كممثل محترف في هارلم عام 1960 ضمن مسرحية شكسبير.

وحظي أداء الممثل بالاستحسان في دوره في فيلم جيمس بوند “ليف آند لت داي” عام 1973.

ورشح كوتو، الذي تزوج 3 مرات وله 6 أولاد، لجائزة “إيمي” عن تجسيده شخصية الرئيس الأوغندي السابق عيدي أمين دادا في فيلم “رايد أون إنتيبي”.

وتولى كوتو بعد ذلك دور المسؤول التقني دنيس باركر في فيلم ريدلي سكوت “إليين، ذي إيتث باسنجر” عام 1979، وأسند إليه دور البطولة إلى جانب أرنولد شوارزينغر عام 1987 في فيلم الإثارة “رانيننغ مان”.

كما قدم العديد من الأعمال في السبعينات والثمانينات، وكان آخر أفلامه Witless Protection عام 2008.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.