”أفاتار“ يقترب من استعادة عرش الإيرادات بعد إعادة عرضه في الصين

يقترب فيلم الخيال العلمي “أفاتار” من العودة إلى صدارة قائمة إيرادات التذاكر نهاية هذا الأسبوع بعد إعادة عرض الفيلم في الصين.

حاز فيلم “أفاتار”، للمخرج جيمس كاميرون، الذي ظهر لأول مرة في عام 2009، على لقب أعلى فيلما تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر العالمي لمدة عشر سنوات حتى تجاوزته ملحمة “Marvel superhero Avengers: Endgame” في عام 2019.

فقبل إصدار “Endgame” في أبريل (نيسان) 2019، احتلت ملحمة الخيال العلمي لقب شباك التذاكر النهائي لعقد من الزمان بقيمة 2.7897 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، في حين تجاوز فيلم “Avengers: Endgame” هذا الإنجاز بشكل طفيف للغاية، حيث حقق 2.7902 مليار دولار من مبيعات التذاكر العالمية.

 

بعد إعادة عرضه بالصين.. فيلم ”أفاتار“ يحصد 3.5 مليون دولار

العرض الأول لفيلم “أفاتار” في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. المصدر: غيتي

فيلم “أفاتار” يُحقق إيرادات كبيرة

 

وحصد الفيلم يوم الجمعة ما يقدر بنحو 3.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر الجديدة بعد إعادة عرضه في الصين، مع انتعاش دور السينما هناك بعد فترة من التوقف جراء فيروس كورونا.

وتأتي إعادة إصدار الفيلم في الصين في الوقت الذي تشهد فيه البلاد طلبًا غير مسبوق على شباك التذاكر أثناء التعافي من جائحة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن شركة “20th Century Fox” أصدرت فيلم “أفاتار”، إلا أن ديزني تمتلك الفيلم الآن بعد اندماج الشركتين في عام 2019. مع استحواذ ديزني على أصول أفلام “Fox”، تضم شركة “والت ديزني” ثمانية من أعلى 10 أفلام من حيث الأرباح.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.