ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أنّ نجمة البوب البريطانية ريتا أورا خرقت قواعد الإغلاق العام في لندن، والتي تمنع الاختلاط داخل الأماكن العامة في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار تقرير “BBC” إلى أنّ أورا أقامت حفلة بمناسبة عيد ميلاده الـ30 في المطعم الأرجنتيني “كاز كروز” في حي نوتينغ هيل بلندن، وذلك يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك خلال فترة الإغلاق الثانية التي شهدتها المملكة المتحدة.

وكانت المغنية سافرت إلى مصر لتقديم عرض خاص في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وعند عودتها إلى لندن، كان من المفترض أن تعزل نفسها لمدة أسبوعين، إلا أنها بدلاً من ذلك أقامت حفلة عيد الميلاد، وانتهكت فيها قواعد الإغلاق العام التي تمنع الاختلاط داخل الأماكن المغلقة.

ووفقاً لـ”BBC”، فإنّ الفريق الأمني الخاص بحماية ريتا أورا أعطى مبلغ 5 آلاف جنيه أسترليني لمطعم “كاز كروز” وذلك للتغاضي عن قواعد الإغلاق، كما طلب أيضاً من مدير المطعم سكوتي بهاتاري إيقاف تشغيل كاميرات المراقبة التلفزيونية خلال الحفلة.

ورفضت مغنية البوب التعليق، وكانت قد اعتذرت من قبل عن إقامة الحفلة، بحسب “BBC”.

لماذا اعتذرت نجمة البوب ريتا أورا بعد زيارة مصر؟

المغنية ريتا أورا. المصدر: getty

إلى ذلك، قال تشارلز هولاند، من شرطة لندن، أنّ بهاتاري اعترف بتلقيه المال من ممثلي المغنية ريتا أورا، وقد قبِل الأخيرُ هذا العرض لأنه “كان جشعاً”.

ومع هذا، فقد أقر بهاتاري للشرطة بأنّ ممثل أورا اتصل به يوم الحفلة، موضحاً أنه بدأ باستقبال الضيوف حوالى الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، وفي حوالى الساعة 21.00، كان هناك ما بين 15 و 20 شخصاً في قاعة الحفلة.

وكشف هولاند أنّ الضباط وصلوا إلى المكان بعد الساعة 21:10 لكن “لم يسمح لهم بالدخول”. وبحسب الشرطة، فإنّ العناصر الأمنية وجدوا أن محركات الأقراص الصلبة الخاصة بكاميرات المراقبة التابعة للمطعم فارغة بعد يومين من الحفلة، كما لم تتوفر أي لقطات من الشهر السابق بأكمله. كذلك، أكّد الضباط أنّ الأجهزة “إما أن يكون قد أعيد تنسيقها أو أنها استبدلت بأخرى فارغة”.

وتُتهم إدارة المطعم بانتهاك قواعد الترخيص من خلال عدم السماح للشرطة بدخول المبنى وعدم تزويدهم بأقراص التسجيل الصلبة، ويُزعم أيضاً أن المطعم أغلق أبواب الطوارئ ومخارج الحريق أثناء حفلة ريتا أورا، في انتهاك صارخ لقواعد الصحة والسلامة.

وتدرس لجنة التراخيص حالياً ما إذا كان سيتم إلغاء ترخيص المطعم، في حين أنّ بهاتاري يخضع لتحقيق جنائي، في حين فرضت غرامات على 4 ممن حضروا الحفلة ولم يكشف عن هوياتهم.

بدورها، قالت الشركة المالكة للمطعم إنها فصلت بهاراتاي بعد أن كشفت الشرطة عما حدث، مشيرة إلى أنها تعمل على تحديث نظام الدوائر التلفزيونية المغلقة بحيث لا يمكن العبث بالفيديوهات في المستقبل.

مصر.. كعكة على هيئة لقاح لرفع معنويات مرضى كورونا

صنعت شابة مصرية كعكة تشبه قارورة اللقاح، ووزعتها على مرضى يخوضون معركتهم مع فيروس كورونا في أحد مستشفيات القاهرة.