حصلت منصة نتفلكس على دفعة كبيرة خلال انتشار فيروس كورونا العام الماضي ، حيث ارتفع الطلب على بث الأفلام والتلفزيون.

يوم الخميس ، شاركت نتائج العام بأكمله مع المستثمرين وخططها للعام المقبل.

1. نتفلكس تجني الكثير من الأرباح

تضم الشركة الآن أكثر من 200 مليون عضو مدفوع الأجر ، بزيادة أكثر من 30٪ عن عام 2019. واشترك حوالي 37 مليون شخص العام الماضي ، بما في ذلك 8.5 مليون في الأشهر الثلاثة الماضية وحدها.

ساعدت هذه الزيادات – بالإضافة إلى الزيادات في الأسعار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأماكن أخرى – على زيادة الإيرادات بنسبة 24٪ في الربع الأخير لتصل إلى 6.6 مليار دولار (4.8 مليار جنيه إسترليني) ، بينما بلغت الأرباح 542 مليون دولار. بالنسبة للسنة ، فقد أعلنت عن عائدات بنحو 25 مليار دولار وأرباح 2.8 مليار دولار تقريبًا.

2. كانت العروض غير الناطقة بالإنكليزية ناجحة

أكثر من 80٪ من المشتركين الجدد في العام الماضي جاءوا من خارج الولايات المتحدة وكندا ، مع احتساب أوروبا لأكبر عدد من الأعضاء الجدد. وتكسر عروض نتفلكس الحواجز الوطنية بشكل متزايد.

على سبيل المثال ، قالت نتفلكس إن برنامج Lupine باللغة الفرنسية ، الذي يدور حول لص، قد احتل المركز الأول في البرازيل والأرجنتين وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها – بينما احتل المرتبة الثانية في قائمة العشرة الأوائل في الولايات المتحدة.

3. قد يكون هناك موسم جديد لـ “Bridgerton”

يعد نجاح Lupine وبرامج أخرى من الشركة ، مثل Bridgerton و Tiger King و Money Heist ، إشارة إل النجاح الذي حققته نتفلكس.

وقالت الشركة إن لديها “أنباء مثيرة” ستأتي هذا الأسبوع حول بريدجيرتون ، مما أثار تكهنات قد تشمل موسمًا جديدًا من هذه الدراما.

4. المنافسة

يعد إعداد المواد الجديدة جوهرًا لاستراتيجية نتفلكس للحفاظ على ريادتها حيث تبذل شركات أخرى ، مثل ديزني و Viacom و HBO وغيرها ، مزيدًا من الجهد في عروض البث الخاصة بهم.

وقالت نتفلكس في مذكرة مستثمريها: “أدى النمو الكبير في بث الترفيه لدى منافسين قديمين … إلى التنافس معنا بطرق جديدة ، وهو ما كنا نتوقعه منذ سنوات عديدة”.

وأضافت “هذا جزئيًا هو سبب تحركنا بسرعة كبيرة للنمو وتعزيز مكتبة المحتوى الخاصة بنا عبر مجموعة واسعة من المواد”.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.