خلال مسيرته الطويلة، عاش الكاتب الراحل وحيد حامد صداقة متينة مع الفنان الكوميدي القدير عادل إمام، وقد حققا نجاحات كبيرة في العديد من الأعمال مثل: “الهلفوت”، “الإنسان يعيش مرة واحدة”، “الغول”، “اللعب مع الكبار”، “الإرهاب والكباب”، “المنسي”، “طيور الظلام”، و”النوم في العسل”.

ورغم ذلك، فقد برزت العديد من المحطات التي أدت إلى توتر العلاقة بين الرجلين، وكان آخر تعاون لهما في فيلم “عمارة يعقوبيان” عام 2006.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الزعيم” عادل إمام تغيّب عن جنازة الكاتب الراحل، الذي وافته المنية، صباح اليوم السبت، داخل أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة.

حقائق بارزة جمعت وحيد حامد وعادل إمام

علاقة متوترة.. حقائق بارزة جمعت وحيد حامد مع صديقه ”الزعيم“ عادل إمام

صورة للفنان المصري عادل إمام. المصدر: حساب “adelemam” على فيسبوك. المصدر: getty

1- في العام 2009، أرسل وحيد حامد ورق فيلم جديد إلى عادل إمام. وبعد انتظار طويل، ردّ الأخير بالقول: “مش هو ده يا وحيد”، بمعنى أن إمام رفض الفيلم والدور.

يقول وحيد حامد أنه حاول أن يعيد عادل إمام إلى السكة الصحيحة بعد سلسلة من الأعمال التي اعتبرها لا تليق بفنان كإمام، وهي مثل “حسن مرقص” و “مرجان أحمد مرجان”.

من وجهة نظر وحيد حامد، فإن عادل إمام “تجاوز آفاق النجومية فى عالم التمثيل وأصبح الفنان الأكثر ارتباطاً بوجدان الناس، لأنه وعن قناعة أصبح أحد المهمومين بقضايا الناس والوطن، وأعلن عن هويته السياسية والاجتماعية والفنية بوضوح، هو ممثل الجيل بلا شك، يصلح لتأدية جميع الأدوار ما عدا ابن الذوات، ولكنه المثقف ونصف المثقف والحرفى واللص، والتفاف الجمهور حوله بهذه الكثافة لا يعنى إلا صدق الأداء. فالجمهور بمختلف طبقاته يرى فيه نفسه، ولو راجعنا تعليقاته كل ليلة فى مسرحياته سوف نكتشف أنه ينقل الحوادث اليومية إلى النص بذكاء الواعى والمستوعب”.

غير أنه بعد رفضه الفيلم الذي طرحه حامد في العام 2009، اتجه إمام إلى فيلم “زهايمر”، وهو الأمر الذي أثار غضب الكاتب الراحل. وبعد ذلك بفترة، لم يعمل الرجلان مع بعضهما البعض.

2- يشير وحيد حامد في إحدى التصريحات السابقة إلى أنه من أسباب توتر علاقته مع عادل إمام هو رفض الأخير المشاركة في فيلم “إضحك الصورة تطلع حلوة”، ويقول: “عرضت عليه بطولة الفيلم، لكنه رفض. وبعدها، ذهبت البطولة إلى أحمد زكي”.

3- وخلال العام الماضي 2020، انتشرت شائعات عن تعاون جديد بين وحيد حامد وعادل إمام. إلا أن الكاتب الراحل رفض التعليق على الأمر.

ميغان ماركل تكشف عن فقدان طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي

كشفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري أنها فقدت طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي في يوليو الفائت، متحدثة في مقالة نشرتها الأربعاء صحيفة “نيويورك تايمز” عن الألم الذي قاسته مع زوجها بسبب هذه الحادثة.