لم ينفصل اسم الكاتب المصري وحيد حامد الذي وافته المنية اليوم السبت، عن اسم الفنان المصري الراحل أحمد زكي. فبينهما، كانت الصداقة قوية، ولا يمكن اختصارها بسطور قليلة.

ويعتبر فيلم “البريء” التعاون الأول بين حامد وزكي، وكان الأخير قبل مماته قد احتفظ بوثقة تخصّ تصوير هذا الفيلم، وهي عبارة عن أمرٍ لحضور التصوير.

وما يميّز هذه الوثيقة أنها تجسّد طريقة التواصل بين الأشخاص بخلاف ما نعيشه اليوم في عصر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة.

وتضمّنت الرسالة النص التالي: “الفنان أحمد زكي.. برجاء الحضور إلى المعدية بالجزيرة الوسطانية الساعة العاشرة صباحاً.. الملابس: ملابس الراكور موجودة طرفنا والرجاء عدم التأخير وهذا للأهمية السيارة ستكون طرف سيادتكم بالمنزل الساعة التاسعة صباحاً”.

واستمرّ التعاون مع حامد وزكي في أعمال أخرى، مثل فيلم “معالي الوزير” وأيضاً فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، لكن العلاقة لم تقف عند هذا الحد، بل كانَ التآخي كبيراً بين الرجلين.

وفي أحد الأيام، جرى التقاط صورة للرجلين الراحلين معاً، وكتب حامد على ظهر الصورة بخط يده: “معاً في كل شيء يا أحمد.. الفرح والحزن.. الضيق والفرج.. الإنطلاقة والفرج.. الحب بكل معانيه”.

قصة اللقاء الأول بين وحيد حامد وأحمد زكي

رسالة كوميدية نادرة من الراحل وحيد حامد إلى صديقه أحمد زكي: ”مافيش حل غير الطلاق“

صورة تجمع الكاتب الراحل وحيد حامد مع الفنان المصري الراحل أحمد زكي. المصدر: حساب “thescriptwriterbox” على “فيسبوك”

وفي تصريحات سابقة، روى الكاتب الراحل وحيد حامد قصة لقائه الأول مع أحمد زكي، فقال: “التقيت بأحمد زكي فى نهاية الستينات، تحديداً في العام 1969، وذلك في أحد مطاعم ساندويتشات الفول والطعمية بوسط البلد. مشواري بدأ في نفس توقيت مشواره، وطباعنا كانت متشابهة. أحمد زكى كان يتسم بالعصبية الشديدة والغيرة والحرص على إتقان عمله، بالإضافة لكرمه الزائد، وكان يعشق الحياة، من أجل الفن وابنه هيثم، وكان يقاوم المرض للنهاية من أجلهما، لكن المرض هزمه للأسف”.

ومع هذا، فإنّ الرابط المشترك بين زكي وحامد ليس الجغرافيا فقط، إذ أن الرجلين قدما من محافظة الشرقية تقريباً في وقت واحد بحثاً عن تحقيق النجومية والعمل في سماء الفن.

وكان الراحل وحيد حامد يؤكد على متانة علاقته بزكي، ويصفها بـ”الصادقة”، ويقول أنه كلما تذكر صديقه الراحل يشعر بالحزن والحنين. ووسط ذلك، يقرّ حامد بأنّه كان هناك الكثير من الاختلاف في وجهات النظر مع زكي حول الأعمال الفنية، لكن ذلك لم ينل من الحب والصداقة القائمة على الوفاء والاحترام.

وفي هذا الإطار، كان الراحل وحيد حامد قد أرسل خطاباً يكشف عن خلاف فني بينه وبين زكي، إلا أنه اتّسم بروح المحبة والإخلاص، وجاء فيه:

“الأستاذ أحمد زكي.. خالص تحياتي.. فيه اتنين كارهين بعض جداً، راجل وست، ومافيش حل غير الطلاق، بس مش قادرين علشان المدام حامل فى الشهر السابع، بمجرد ما تولد بالسلامة كل واحد يعرف خلاصه.. العيل اللي عندنا اسمه “اضحك الصورة تطلع حلوة” (إسم فيلم).. عاوزين له ولادة طبيعية وليست قيصرية، مع كل الاعتزاز.. وحيد حامد”.

ميغان ماركل تكشف عن فقدان طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي

كشفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري أنها فقدت طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي في يوليو الفائت، متحدثة في مقالة نشرتها الأربعاء صحيفة “نيويورك تايمز” عن الألم الذي قاسته مع زوجها بسبب هذه الحادثة.