أحدثت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضجّة كبيرة في لبنان مؤخراً، بعدما أعربت عن شكوكها بفعالية لقاح فيروس “كورونا” المستجد.

”تويتر“ يشتعل.. مايا دياب تُحدِثُ ضجة في لبنان بعد تشكيكها بلقاح ”كورونا“

صورة للفنانة اللبنانية مايا دياب. المصدر: حساب “mayadiab” على “تويتر”

وفي تغريدةٍ لها عبر حسابها الرّسمي على “تويتر“، دعت دياب الناس إلى عدم التسرّع والتريث بشأن تلقي اللقاح، مشيرة إلى أنه “ليس بمعجزة”، وقالت: “ارجعوا بالتاريخ الى الوراء وشوفوا كم استغرق من الوقت اسرع لقاح وُجد لمرض؟؟ مش اقل من 4 لـ6 سنوات وحتى الساعة معظم اللقاحات تخضع لتعديلات بتركيبتها، لسنا حقل تجارب، اللقاح بدائي جداً وعلينا تنوير عقول الناس، لا تضعوا الموت والسم في اجسادكم”.

وأثار تصريح دياب استياءً لدى شريحة واسعة من المتابعين، إذ دعا العديد منهم الفنانة اللبنانية لعدم التدخل في هذه الشؤون العلمية.

وقالت مغرّدة أنّ دياب لا يمكنها أن تحلّ مكان العلماء لتنصح الناس بعدم أخذ اللقاح، في حين قالت أخرى أنّه على دياب أن تترك المهنة لأصحابها، وقالت: “مش لأنك بتغني صرتي بدك تنظري بالطب”.

https://twitter.com/reine_obeid/status/1342787025888538625

 

في غضون ذلك، دعت مغرّدة إلى تدخل شركة “تويتر” للتعامل مع المشككين باللقاح، ووضع إشارة على منشوراتهم.

مايا دياب ليست أول الفنانين المشككين بلقاح “كورونا”

ولا تعتبرُ دياب الفنانة الأولى في لبنان التي أعربت عن شكوكها إزاء اللقاح، إذ طرحت الفنانة هيفاء وهبي في وقت سابق تساؤلاً حول كيفية التوصل إلى لقاح “كورونا”، بينما لا يزال الإيدز والسرطان وأمراض أخرى بلا لقاح.

ومع هذا، قال الفنان راغب علامة في حديث تلفزيوني أنّ لقاح كورونا “مؤامرة”، وقال: “وباء كورونا كله مؤامرة قذرة”.

 

هل سيكون السوريون على موعد مع لقاحي كورونا الصيني والروسي؟

كشفت تقارير صحفية أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في سوريا تضاعفت خلال الشهرين الآخيرين، وسط ضعف الإمكانيات الطبية في البلاد، وسعي النظام إلى التغطية على عدد المصابين الحقيقي، في حين رجح مراقبون أن تقوم الصين وروسيا بمد النظام بلقاحات ضد الفيروس بهدف تجريب فعاليتها على الشعب السوري.