أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

كشف المؤرخ وكاتب السيرة الذاتية روبرت لاسي في كتابه الجديد عن الحياة الملكية بعد غياب هاري، أن الخلاف بين الشقيقين ويليام وهاري وصل إلى أسوأ من المتوقع.

وأصدر لاسي هذه المعلومات في كتابه الجديد الذي أرسله إلى قصر باكنغهام سابقا للنشر، ومن غير المعتاد أن يقوم كاتب ملكي بذلك، لكن لاسي عمل دائمًا بهذه الطريقة، في عام 1977 اشتهر أنه صحفيًا استقصائيًا، ومازال يعمل على كتابة السيرة الذاتية النهائية للمملكة بعد تعاون القصر معه ودعي لتناول الشاي مع كبار رجال البلاط.

لم يسمح أبدًا للذين يكتب عنهم باستخدام حق النقض ضد عمله، لكنه يسمح لهم برؤية أجزاءا من النصل قبل النشر وليس الكتاب بالكامل، موضحا أنه هذا أمر مهذب منه فقط ولكنه ليس ضروريا، لإتاحة المناقشة في نقاط رئيسية إذا لزم الأمر.

وكان قد أرسل جميع الفصول الرئيسية من كتابه الأخير، إلى القصر مدركا أنه لن يتم التغيير في المحتوى الذي كتبه كثيرا، على الرغم من احتمالية عدم تقبل القصر للجوانب التي تطرق إليها، وأطلق على الكتاب اسم ” معركة الأخوين – Battle Of Brothers”، ويركز على الخلاف بين الأمير وليام والأمير هاري.

وبعدما أرسل جزء من النص إلى القصر، يقول أنهم شعروا بالخوف من العنوان وكأنه قنبلة يدوية، خاصة وأن العنوان يركز على القضية بشكل رئيسي، وهي قضية شائكة عن تفاصيل الخلاف بين الشقيقين الأمراء، ويقول: “لا أحد يود أن يصدق ذلك ولكن الخلاف أسوأ من أن يتوقعه أي شخص !”.

وأبدى بعض المهتمين بالحياة الملكية، رأيهم بأنه لو لم يتم حل الأزمة ربما سيلقى أحد الشقيقين مصير مشابه للأميرة ديانا، وذلك خلال العشر السنوات المقبلة، واعتبر المؤرخون الملكيون أن هذا الخلاف يشبه الصدمات السابقة التي غيرت الحياة الملكية.

 

أول ظهور للطفل أرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل
التقى الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وزوجته ميغان ماركل اليوم الأربعاء بكبير الأساقفة، الناشط في مجال مكافحة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ديزموند توتو، بصحبة ابنهما آرتشي، 4 أشهر، الذي يظهر لأول مرة أمام وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا.