أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

مرت ست سنوات على وفاة الممثل الكوميدي روبن ويليامز الحائز على جائزة الأوسكار منتحرا في منزله في خليج سان فرانسيسكو.

والآن فيلم وثائقي جديد يوثق أيامه الأخيرة ويكشف لأول مرة ما مر به نتيجة معاناته من اضطراب التنكس العصبي الخَرَف في أجسام ليوي.

في فيلم Robin’s Wish ، تقدم سوزان شنايدر ويليامز ، أرملة ويليامز، تفاصيل بحثها لفهم ما أصاب زوجها وتسبب في إنهاء حياته في سن 63.

وقالت أرملة ويليامز في بيان “بالنسبة للكثيرين ، كان من الصعب فهم سبب ذهاب روبن، عندما ينتحر شخص ما ، فهناك دائمًا المزيد. هذا الفيلم هو أكثر من ذلك”.

وكان قد تم تشخيص إصابة نجم هوليوود بمرض باركنسون ، وهو أمر كان قد أخفاه ، لكن تشريح الجثة الذي تم إجراؤه بعد وفاته في 11 أغسطس(آب) 2014 ، كشف أن التشخيص كان مخطئ وأنه كان يعاني بدلاً من ذلك من خرف الأجسام ليوي.

وكان السبب الرسمي للوفاة هو “الاختناق شنقاً”. كشفت تقارير علم السموم أن ويليامز كان لديه مضادات للاكتئاب وكافيين وليفودوبا ، وهو دواء يستخدم لعلاج مرض باركنسون.

في المقطع الدعائي لفيلم Robin’s Wish ، يُسمع الدكتور بروس ميلر ، مدير مركز الذاكرة والشيخوخة في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، وأستاذ علم الأعصاب المتميز ، وهو يشرح: ” خرف أجسام ليوي مرض مدمر. إنه يزيد من القلق ، الشك الذاتي ،و يسبب الأوهام.”

شارك المخرج شون ليفي ، الذي كان مخرج فيلم ويليامز الأخير Night At The Museum: Secret of The Tomb ، أنه كان “واضحًا لنا جميعًا في تلك المجموعة أن شيئًا ما يحدث مع روبن”.

قال: “أتذكره يقول لي: لا أعرف ما الذي يجري. لم أعد أنا.”

ينتهي المقطع الدعائي لويليامز ، في صوته ، معلنًا: “الشيء المهم هو الآخرين – هذا ما تدور حوله الحياة.”

بالنسبة إلى عنوان الفيلم ، أوضحت شنايدر ويليامز في بيانها: “أراد روبن مساعدتنا جميعًا على أن نكون أقل خوفًا. كانت تلك رغبة روبن. كنا نناقش ما نريد أن يكون إرثنا في الحياة ؛ عندما حان وقت ذهابنا ، كيف أردنا أن نجعل الناس يشعرون.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.