أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

توفي الممثل الأمريكي جون ساكسون، السبت، عن عمر يناهز الـ83 عاماً، وذلك بعد صراع مع مرض الالتهاب الرئوي.

ونعى كاتب السيناريو لاري كارازيفسكي الممثل الراحل قائلاً: “رجل عظيم مليء بالقصص”، في حين قال المخرج جو دانتي: “كان لي شرف العمل معه مرة واحدة في عام 2006، ممثل جيد جداً، ورجل لطيف جداً”. كذلك، نعته الممثلة الشهيرة نانسي سيناترا قائلة: “ارقد بسلام يا جون”.

وولد ساكسون من أبوين إيطاليين هما أنطونيو وآنا أوريكو في 5 أغسطس/آب 1936، وذلك في حي بروكلين – نيويورك، واسمه الحقيقي “كارمين أوريكو”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “ساكسون تزوّج 3 مرات طوال حياته، إذ كانت المرة الأولى من كاتبة السيناريو ماري آن ميرفي بين عامي 1967 و 1979، والثانية من مضيفة الطيران والممثلة إليزابيث ساكسون بين عام 1987 و 1992، والثالثة في العام 2008 من خبيرة التجميل غلوريا مارتيل.

وكان ساكسون بدأ التمثيل مع الممثلة ستيلا أدلر، وقد تغيّرت حياته كلياً عندما شاهد هنري ويلسون مدير أعمال شؤون الممثلين في هوليوود، صور ساكسون في إحدى المجلات.

وبعدها، اتصل ويلسون بعائلة الفتى الصغير البالغ آنذاك 16 عاماً، واقترح تغيير اسمه من أوريكو إلى ساكسون. ومن هنا، بدأ انطلاقته السينمائية خلال منتصف الخمسينيات بأداء أدوارٍ شبابيّة.

وأدى ساكسون مجموعة واسعة من الشخصيات في أكثر من 200 فيلم، كما اشتهر بانخراطه في الأدوار البوليسية وفي أفلام الرعب التي تضمنت أدواراً رفيعة المستوى إلى جنب مارلون براندو في “ذا أبلوسا 1966″، وأسطورة فنون الدفاع عن النفس بروس لي في “إنتر ذا دارجون 1973”.

وأول أدواره السينمائية كانت في العام 1954 مع جودي هوليداي، جاك ليمون وبيتر لوفورد، وسرعان ما تابع مسيرته السينمائية بدور أكثر بروزاً إلى جانب سال مينيو في الفيلم الموسيقي روك، طفل جميل (1956) وبورتريه باللون الأسود 1961. كذلك، فقد حصل ساكسون على جائزة “غولدن غلوب” عن دوره في فيلم “ذا أبلوسا” 1966.

تريندينغ الآن | زوجة ويل سميث تعترف له بخيانته مع مغني راب في العشرينات من عمره

اعترفت زوجة الممثل العالمي ويل سميث بخيانتها له، لم تجد جادا أي حرج في الحديث عن الموضوع في برنامج تلفزيوني، حيث قالت إنه حين كانا منفصلين او في فترة استراحة بينهما منذ 4 سنوات دخلت في علاقة مع أوغست مغني الراب الذي هو في العشرينات من عمره.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كورونا يحرم عشّاق السينما من أهم إصدارات الأفلام