أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

سيسافر الامير تشارلز ، 71 عامًا ، وكاميلا ، 72 عامًا ، من منزلهما في قلعة بالمورال باسكتلندا إلى لندن ، حيث ستقام مراسيم الترحيب الرسمية في كلارنس هاوس يوم الخميس المقبل.

وقال كلارنس هاوس إن الاجتماع يعقد للاحتفال بالذكرى الثمانين لنداء الجنرال شارل ديغول للسكان الفرنسيين لمقاومة الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

وبحسب ما ورد يزور ماكرون العاصمة لتكريم المدينة والدولة ككل من خلال منح أعلى وسام في فرنسا – Legion d’Honneur.

أمضى تشارلز وزوجته ما يقرب من ثلاثة أشهر في بيرخال في اسكتلندا ، حيث تعافى وريث العرش من كوفييد 19 بعد إصابته بالفيروس في مارس(وآذار) ، و لقد قاموا بالالتزامات الملكية عن بعد – عبر مكالمات الفيديو أو تسجيل رسائل الفيديو للدعم – ويقال أنهم “سعداء” لاستقبالهم ماكرون في البلاد.

وتأتي زيارة ماكرون قبل الموعد النهائي في 1 يوليو (تموز) بقليل لتمديد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد نهاية هذا العام.

وردا على سؤال حول ما إذا كان الرئيس الفرنسي سيخضع لقواعد الحجر الصحي ، قال متحدث باسم رئيس الوزراء: “لا ، لن يفعل.”

قال كلارنس هاوس في بيان: “سيزور رئيس الجمهورية الفرنسية لندن يوم الخميس 18 يونيو (تموز) 2020 للاحتفال بالذكرى 80 لدعوة الجنرال ديغول للسكان الفرنسيين لمقاومة الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية”.

نيابة عن حكومة صاحبة الجلالة ، سيستقبل أصحاب السمو الملكي أمير ويلز ودوقة كورنوال رسميًا الرئيس إيمانويل ماكرون في كلارنس هاوس مع حارس شرف.

وقالت متحدثة باسم كلارنس هاوس انه سيتم اتباع ارشادات الحكومة بشأن التباعد الاجتماعي وسيتم تقديم جزء من الترحيب في الهواء الطلق.

إذا تم المضي قدمًا في المشاركة ، فستكون هذه المرة الأولى التي يظهر فيها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية بشكل شخصي منذ بداية الوباء في مارس(آذار) . وقد تكون الأخبار بمثابة مفاجأة للبعض لأن البالغ من العمر 69 عامًا سيكون أكثر “عرضة للخطر” للإصابة بالفيروس التاجي من الأفراد الأصغر سنًا في العائلة المالكة مثل Cambridges أو Wessexes.

 

إزاحة الستار عن تمثال شكسبير في كوبا بحضور الأمير تشارلز
أزاح الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا الاثنين الستار عن تمثال للكاتب الإنجليزي وليام شكسبير في قلب هافانا خلال أول زيارة رسمية يقوم بها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية على الإطلاق.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هذا ما قاله الأمير تشارلز عن فيروس كورونا

بالصور.. الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاد حفيده لويس