أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

عبّر الملياردير الأمريكي بيل غيتس (64 عاماً) عن دعمه لحركة “حياة السود مهمة” المناهضة للعنصرية، حيث أشار في سلسلة تغريدات الأربعاء، الى أنه “ملتزم بالإنصات ومعرفة المزيد حول العنصرية الهيكلية وما يمكنني القيام به مع أفعالي وكلماتي للمساعدة على خلق مستقبل أكثر مساواة وعدالة” بينما تعمّ المظاهرات المنددة بقتل جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس في 25 أيار (مايو) الماضي جميع أنحاء العالم.

وتابع غيتس أن “القتل المروع لجورج فلويد وأحمود أربيري وبريونا تايلور والعديد من السود الآخرين -والاحتجاجات التي أثارها ذلك- يسلط الضوء على المظالم الوحشية التي يتعرض لها السود كل يوم في المراقبة الشرطية ومع العدالة الجنائية وفي التعليم والرعاية الصحية والإسكان وأماكن العمل وجميع مجالات حياتهم الأخرى”.

ويأتي دعم غيتس في الوقت الذي وقع فيه مئات من موظفي مايكروسوفت على عريضة تدعو رؤساء الشركة لدعم “حياة السود مهمة” وإلغاء تمويل تقدمه الشركة إلى قسم شرطة سياتل، وجهت إلى الرئيسة التنفيذية للشركة ساتيا ناديلا ونائبها كورت دلبين الاثنين 8 حزيران 2020 وقعها أكثر 250 موظف.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد
رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الآلاف يشيعون جورج فلويد مع تصاعد الضغوط المطالبة بإصلاحات في الشرطة الأمريكية

إلغاء خطاب لإيفانكا ترامب بحفل تخرج على خلفية حادثة فلويد