أخبار الآن | بريطانيا reuters

 

قالت بريطانيا يوم الخميس ان الامير تشارلز ولي العهد العرش المصاب بالفيروس التاجي لم يتجاوز الأشخاص الآخرين في الطابور لإجراء اختبار فيروس كورونا .

وقال مكتبه إن تشارلز (71 عاما) أن الاختبارات أثبتت إصابته بالفيروس التاجي في وقت سابق هذا الأسبوع لكنه في صحة جيدة وهو الآن في عزلة ذاتية في منزله في اسكتلندا مع أعراض خفيفة مع زوجته كاميلا التي كانت نتيجة اختباراتها سلبية.

عندما سُئل عن سبب خضوع وريث العرش البريطاني للاختبار بينما لم يجر الملايين من العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية ، قال وزير الصحة البريطاني الصغير إدوارد أرغار: “ما أفهمه هو أن أعراضه وحالته تفي بهذه المعايير”.

وقال ارجار”أمير ويلز لم يقفز في الطابور.”

وفقًا للنصيحة على الموقع الإلكتروني للخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا ، يُطلب من معظم الأشخاص الذين يعانون من أعراض الفيروس ببساطة البقاء في المنزل ولن يتم اختبارهم.

تقول النصيحة: “بشكل عام ، لن يتم فحصك لـ COVID-19 إلا إذا كان لديك مرض خطير يتطلب الدخول إلى المستشفى”.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في اسكتلندا إن هناك أسبابًا سريرية حول سبب اختبار العائلة المالكة ، وقال مصدر ملكي إن تشارلز أجرى اختبارًا بسبب عمره وتاريخه الطبي ، بينما رفض إعطاء مزيد من التفاصيل.

ومع ذلك ، على وسائل التواصل الاجتماعي كان هناك بعض الانتقادات لقرار اجراء اختبارات للعائلة المالكة عندما تم حرمان الآخرين من الاختبار بسبب النقص.

وقالت مجموعة ريبابليك ، التي ترغب في إلغاء الملكية ، على تويتر: “نتمنى له التوفيق ، لكن هذه أزمة وطنية نمتلك فيها جميعًا حصة ونخاطر فيها جميعًا بفقدان أحبائنا”. “حان الوقت الآن للحصول على الأدوية على قدم المساواة. لا استثناءات.”

 

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا
اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صيني يبتكر حاضنة لحماية ابنه الرضيع من فيروس كورونا

تمديد حظر التجوال في العراق بسبب كورونا