أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية bbc

 

أعلنت “جوائز ذي غولدن راسبيري”، المعروفة أيضا بـ “الرازيس” أو “Razzies”، الأفلام المرشحة “لأسوأ” فيلم في هوليوود، وذلك قبل يوم واحد على إعلان الفائزين بجوائز الأوسكار العالمية لأفضل الأفلام.

وحصل آخر فيلم في مجموعة “رامبو” والفيلم الكوميدي “جنازة أسرة مادي” أو “A Madea Family Funeral” على ثمانية ترشيحات لكل منهما.

كما جاء فيلم “كاتس” ضمن الأفلام المرشحة لأسوأ فيلم في جوائز هذا العام، حيث يستعد الفيلم الموسيقي الإستعراضي للحصول على ثماني جوائز، بالإضافة إلى ترشيح نجوم الفيلم الأربعة من بينهم السيدة جودي دينش وجيمس كوردن للجائزة.

وانتقد فيلم “كاتس”، المرصع بالنجوم، انتقادا لاذعا من قبل “غولدن راسبيري” ووصف بأنه “اخفاق قططي ساخر على نطاق كبير”، والفيلم جسد الإستعراض الموسيقي الناجح للمؤلف أندرو ليود ويبر.

وتصف “الرازيس” نفسها على أنها أقل جائزة مرغوب فيها، وهي تمثال صغير يبلغ ثمنه 4.97 دولار، ويصوت على الجائزة أعضاء “غولدن راسبيري” البالغ عددهم 1000 عضو في أمريكا وخارج أمريكا.

ولم يحقق “الدم الأخير” أو “Last Blood”، من سلسلة أفلام رامبو، وهو الفيلم الخامس والمكمل لسلسة أفلام الممثل العالمي سيلفستر ستالوني، أفضل من سابقيه، ومرشح لجائزة أسوأ فيلم.

حتى الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار لم تُستبعد من الترشح لجوائز الأفلام السيئة حيث جاء فيلم “جوكر” وهو مرشح لإحدى عشرة جائزة في جوائز الأوسكار التي ستعلن الأحد، ضمن خمسة أفلام مرشحة لتصنيف جديد في جوائز أسوأ الأفلام التي تنظمها “غولدن راسبيري”، والتصنيف الجديد يشمل أسوأ فيلم طائش وغير مكترث بالحياة الإنسانية والممتلكات العامة.

وحصل الممثل والكوميدي تايلر بيري على ترشيح أسوأ ممثل في ثلاثة من أدوار الشخصيات الأربعة التي أداها في فيلم “جنازة أسرة مادي”.

الفيلم اللبناني قضية رقم 23 يقترب من جائزة أوسكار
وصل الفيلم اللبناني قضية رقم 23 للمخرج زياد دويري إلى القائمة المختصرة لترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2017 ليكون بذلك الفيلم العربي الوحيد ضمن تسعة أفلام ضمتهم القائمة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعرفوا على أبرز المفارقات في حفل الأوسكار!

6 أسرار تؤثر على اختيار فيلم لنيل جائزة ”أوسكار“