أخبار الآن | بريطانيا telegraph

 

نشرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية إعلانا تطلب فيه موظفا للمشاركة في عملية ترميم قصر باكنغهام التي تمتد لنحو 10 سنوات، والتي تبلغ تكلفتها 369 مليون جنيه إسترليني،.

وتسعى الملكة للاستعانة بموظف منسق للانضمام إلى برنامج صيانة القصر، الذي يخضع لأول عملية ترميم رئيسية للبنية التحتية منذ الخمسينيات.

الإعلان نشر على موقع “لينكد إن”، وجاء فيه أن المتقدم للوظيفة سيحصل على قرابة ما يصل إلى 38 ألف جنيه إسترليني سنويا، وفقا لما يتمتع به من خبرة، كما أنه يجب أن يكون “محاورا جيدا، بالإضافة إلى مهارته في أعمال البناء”، وفقاً لما جاء في الإعلان.

وسيقدم المرشح الذي يقع عليه الاختيار الدعم الأساسي للمخطط الاستراتيجي، وسيلعب دورا رئيسيا في استمرار برنامج التجديد لمدة 10 سنوات على المسار الصحيح، وقد تقدم للوظيفة أكثر من 100 شخص منذ الإعلان عنها.

وستنتقل الملكة من غرفتها الخاصة إلى منطقة أخرى في القصر خلال عمليات التجديد المرحلية التي تستمر 10 سنوات، لكن مقر إقامتها سيتم التعامل معه في المرحلة الأخيرة لعدم تعطيل الفعاليات الملكية.

ورغم التكلفة الباهظة، فإنها تشكل ضرورة ملحة لأن الكثير من البنية التحتية في القصر، بما في ذلك الأسلاك والسباكة، التي لم يتم تحديثها منذ الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، مما يجعلها عرضة لخطر الحرائق أو الفيضانات.

وسيتم استبدال الغلايات البالغة من العمر 30 عامًا، مما يجعل المبنى أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

ويجري تمويل المشروع عبر زيادة المنحة السيادية، والتي تدفعها وزارة الخزانة البريطانية والتي تغطي الواجبات الرسمية للملكة.

ويشارك في أعمال التجديدات، التي تجري بالفعل، 200 موظف متخصص حتى الآن.

 

الملكة إليزابيث تكسر القواعد الملكية في عيد ميلادها الـ 92
احتفالا بعيد ميلادها الثاني والتسعين، حضرت أكبرُ ملوكِ العالم سنا وأطولهم بقاءً في الحكم، الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حفلا خاصا مليئا بالمشاهير، وكَسَر القواعدَ المعتادة، السبت.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمير هاري يشارك في عملية السحب لمباريات كأس العالم للرجبي (صور)

بعد تنحيهما.. من يخلف هاري وميغان في مهامها؟