استناداً إلى ”المعيار الذهبي“.. تعرفوا إلى أكثر رجال العالم وسامة من الفنانين

مواصفات المعيار الذهبي كانت شائعة في أعمال فناني عصر النهضة في أوروبا

فن ومشاهير

(Photo by Stephane Cardinale - Corbis/Corbis via Getty Images)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

فاز النجم البريطاني روبرت باتينسون بلقب “أكثر الرجال وسامة” في العالم، وذلك استناداً إلى “المعيار الذهبي” الذي اعتمده طبيب التجميل جوليان دي سيلفا، مدير مركز لعمليات تجميل الوجه في لندن، لتحديد أجمل وأكثر رجال العالم وسامة من الفنانين.

ولفت الطبيب إلى أنه “مواصفات المعيار الذهبي كانت شائعة في أعمال فناني عصر النهضة في أوروبا، وقد استخدم الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي هذا المعيار في لوحته الشهيرة الرجل الفيتروفي، والتي تمثل رجلين في وضع متراكب أحدهم داخل دائرة والآخر داخل مربع، وذلك من خلال عرض مقاييسه للجمال البشري عند الرجل“. 

واعتمد دا سيلفا استناداً على هذا المعيار، على نسب قياس تتعلق بالجبين والأنف والشفاه والذقن وشكل الوجه، وهو الأمر الذي أعطى باتينسون لقب أكثر الرجال وسامة في العالم، إذ نال نسبة 92.15 في المئة. 

وجاء في المرتبة الثانية الممثل البريطاني هنري كافيل، حيث حصد نسبة 91.64 في المئة. أما في المرتبة الثالثة، فقد حلّ  الممثل الأمريكي برادلي كوبر، متفوقاً على النجم براد بيت بمرتبة واحدة وحصل كل منهما على نسبة 91.08 في المئة و90.51 في المئة.

وجاء النجم الأمريكي جورج كلوني في المرتبة الخامسة بنسبة 89.91 في المئة، في حين جاء الممثل الأسترالي هوغو جوكمان في المرتبة السادسة، إذ حصل على 89.64 في المئة.

وجاء لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام في المركز السابع بنسبة 88.96 في المئة، ليأتي بعده في المركز الثامن، النجم الإنكليزي أدريس ألبا بنسبة 88.01 في المئة. أما المرتبة التاسعة فكانت من نصيب المغني الأمريكي كاني ويست بنسبة 87.94 بالمئة، في حين أنّ المرتبة العاشرة كانت للنجم الكندي رايان غوسلينغ بنسبة 87.48 بالمئة.

https://twitter.com/brainboredcom/status/1224606124827193345

 

جورج كلوني يعود للتلفزيون في “كاتش-22”

بعد عشرين عاما من تركه مسلسل الدراما الطبية (إي.آر)، يعود الممثل الأمريكي جورج كلوني إلى الشاشة الصغيرة هذا الشهر بعمل مقتبس عن رواية جوزيف هيلر (كاتش-22)، وهي رواية يقول كلوني إن أحداثها المتشعبة تصلح لمسلسل من ستة أجزاء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ملكة بريطانيا تطلب موظفاً براتب 38 ألف إسترليني سنوياً