بيزوس يواجه إنتقادات لاذعة بسبب قيمة تبرعاته ”القليلة“ لمواجهة حرائق أستراليا

كان بيزوس أعلن أنه سيتبرع بمليون دولار أسترالي، أو ما يعادل 690 ألف دولار أمريكي

فن ومشاهير

(Photo by Arif Hudaverdi Yaman/Anadolu Agency via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – marketwatch

يواجه مؤسس شركة “أمازون” الملياردير جيف بيزوس الكثير من الإنتقادات بسبب قيمة الأموال التي تبرع فيها لمكافحة كارثة حرائق الغابات في أستراليا.

وكان بيزوس أعلن أنه سيتبرع بمليون دولار أسترالي، أو ما يعادل 690 ألف دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي يعتبر ضئيلاً مقارنة مع تبرعات نجوم الفن والسينما. وقال بيزوس عبر حسابه على إنستغرام: “قلوبنا مع جميع الأستراليين وهم يتعاملون مع حرائق الغابات المدمرة هذه. إن شركة أمازون تتبرع بمليون دولار أسترالي لتوفير الاحتياجات المطلوبة والخدمات اللازمة. إبحث عن المزيد حول هذا الموضوع وتعلم كيف يمكن تقديم المساعدة أيضا”.

وكان العديد من المشاهير من جميع أنحاء العالم، قدموا تبرعات للصندوق الذي سيوزع الأموال على الصليب الأحمر الأسترالي وجيش الخلاص في أستراليا وجمعية “وايرز” الخيرية للحيوانات وخدمات مكافحة الحرائق الريفية. وتعتبر العديد من هذه التبرعات، خاصة بالنظر إلى صافي دخل الفرد، أكبر بكثير من تلك التي قدمها بيزوس، الذي يبلغ إجمالي ثروته نحو 113 مليار دولار.

وقام المنتقدون بالإشارة للحجم النسبي للتبرع عند مقارنته بالثروة الكلية لبيزوس، حيث كشفوا أنّ “ما قدمه الملياردير يعادل 0.00059 في المئة فقط من ثروته، بينما حسب البعض قيمة التبرع بشكل آخر، إذا قالوا إن المبلغ الذي تبرع به الملياردير يعادل 3 دقائق عمل”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مفاجأة.. أول فيلم كوري جنوبي يحصل على ترشيحات لجوائز أوسكار